نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بلاتر: رئيس دولة أوروبية وراء منح قطر تنظيم كأس العالم.. وبلاتيني يرد بإهانته

ماجد محمد (صدى):
كشف السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم أن رئيس إحدى الدول الأوروبية تدخل وضغط من أجل إسناد البطولة لقطر.

وقال جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "لولا تدخل نيكولا ساركوزي في اللحظات الأخيرة، قطر لم تكن لتنظّم كأس العالم".

وتابع بلاتر "ساركوزي دعا بلاتيني للالتحاق به في عشاء بقصر الإليزيه كان يحضره ولي العهد آنذاك الشيخ تميم، بلاتيني اتصل بي صبيحة اليوم التالي وقال لي لم يعد بإمكانك الاعتماد عليّ وعلى صوتي؛ لأن رئيس الدولة سألني إن كان بإمكاني دعم قطر وأنا وافقت بطبيعة الحال.. استأت فعلا من سلوك ميشيل بلاتيني".

وعلق الفرنسي ميشيل بلاتيني على تصريحات بلاتر قائلا "الكراهية والعار.. هذا يكفي، 5 سنوات وبلاتر يردد نفس الادعاء الكاذب الذي لا أساس له من الصحة، أعتقد أن التقدم في العمر يتيح الوصول للحكمة والحقيقة، ما يزعم خاطئ تماما".

وأضاف "طلبت لقاء ساركوزي وقلت له وحده كمواطن فرنسي بأن اختياري حسمته وسأصوت لقطر في تنظيم كأس العالم 2022 ولروسيا في كأس العالم 2018 كما فعلت سابقا مع جاك شيراك حين كان رئيسا للجمهورية وأخبرته بأنني سأصوت للمغرب في تنظيم كأس العالم 2010".

 

التعليقات

اترك تعليقاً