نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
6 أطعمة تعالج ضعف الإبصار

أميرة خالد (صدى):
كشف خبراء في الصحة عن 6 أطعمة أساسية تساعد في تقوية النظر وتحسين صحة العينين، وتقلل خطر الإصابة بالمشكلات الصحية الخطيرة التي تهدد قدرتك على الرؤية.

وأوضح الخبراء أن النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على قوة الرؤية، مشيرين إلى أبرز الأطعمة التي تعالج الضعف الأبصار بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية وهي:

- السمك:

أوضحت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كافية من الأسماك يمكن أن تمنع أمراضاً مثل الغلوكوما ومرض التنكس البقعي؛ الذي يعدّ السبب الأكثر انتشاراً لفقدان الرؤية الحاد لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً، وفي حال عدم تناول السمك بشكل منتظم فينبغي الحصول على مكملات «أوميغا3» بشكل يومي.

- البيض:

يحتوي صفار البيض على العديد من الفيتامينات، ومنها فيتامين «أ» - اللوتين - الزياكسانثين - الزنك، ويحمي فيتامين «أ» القرنية، بينما يمكن أن يقلل كل من اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالضمور البقعي أو الغلوكوما.

أما الزنك فهو مفتاح الرؤية بشكل أفضل خلال الليل.

_الكالي:

الكالي نوع من أنواع الكرنب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة؛ بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطيرة.

- الجزر:

يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين «أ» والبيتا كاروتين، وكلاهما يساعد في الحفاظ على صحة العين.

علاوة على ذلك؛ يحتوي الجزر على الزنك الذي يساعد على الرؤية بشكل أفضل في الظلام.

- اللوز:

مليء بفيتامين «هـ» المعروف بأهميته في دعم صحة البشرة وتنعيمها، ولكنه يمكن أيضاً أن يحسن البصر ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين؛ وفقاً للخبراء.

- البرتقال:

البرتقال غني بفيتامين «سي» الذي له العديد من الوظائف المهمة في الجسم,وتتمثل إحدى وظائف فيتامين «سي» في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في العين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً