قرب موعد العد التنازلي على افتتاح كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر، ليكون الأحد المقبل بداية العد التنازلي قبل عام واحد حيث ستقام مباراة الافتتاح يوم 21 نوفمبر تشرين الثاني 2022 في ملعب البيت البالغ سعته 60 ألف متفرج.

و يجدر بالذكر أن قطر ستكون أصغر دولة تستضيف كأس العالم فضلا عن وجود الملاعب داخل وعلى أطراف العاصمة الدوحة التي تمكن المشجعين من حضور عدة مباريات في يوم واحد.

كما سيتم افتتاح ملعبين آخرين هما البيت وراس أبو عبود خلال كأس العرب، وهي البطولة التي تقام كتجربة لكأس العالم والتي تبدأ انطلاقها في 30 نوفمبر وتنتهي في ١٨ ديسمبر اليوم الذي من المفترض أن يشهد نهائي كأس العالم، فضلا عن ملعب لوسيل الوحيد الذي سيحتضن نهائي كأس العالم.

وقالت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، الصحفيين: ”عندما يتعلق الأمر بالتقدم في العمل فقد أكملنا 98% من أعمال البنية التحتية، حيث اكتمل العمل في خمسة من ثمانية ملاعب تستضيف النهائيات.

وأعلن المنظمون، بشأن كيفية الحصول على الغرف، مؤكدين أن العدد الكلي سيتم إعلانه قريبا مع وجود قرى المشجعين الصحراوية والفنادق العائمة في الميناء من بين الحلول المحتملة.

وقالت اللجنة المنظمة، الشهر الماضي أن قطر وقعت عقدا حتى نهاية 2022 مع مجموعة فنادق أكور لإدارة الوحدات السكنية التي ستقيم بها الجماهير أثناء البطولة.