افتتحت بلدية محافظة الخبر ممشى حي الكورنيش، وذلك ضمن الخطط الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة المنشودة وتعزيز معايير جودة الحياة في الخبر وتوفير أرقى مستويات الحياة والبيئة السكنية والمرافق الترفيهية التي تحقق توقير الخدمات للمجتمع وتلبي احتياجاتهم ورضاهم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، أن افتتاح الممشى الجديد يأتي بتوجيه ومتابعة من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، مضيفًا بأن الممشى يقع بحي الكورنيش بالخبر بطول 1000 م، وعرض 8 أمتار، ويضم مسار خاص لذوي الإعاقة البصرية.

وتابع المهندس مشعل الحربي، أن الممشى يتضمن منطقتين خضراء بمساحة إجمالية تزيد عن 2000 م2، وأكثر من 550 شجرة وشجيرة على امتداد الممشى، وكراسي للجلوس، إضافة الى زراعة 4500 زهرة، مؤكدًا حرص بلدية الخبر على إقامة المماشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانة الخبر كمدينة حديثة متكاملة الخدمات.

وأشار “الحربي” إلى أن الخبر تضم حاليا 17 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية والمواقع الحيوية، بالإضافة إلى المماشي المنتشرة في كافة الحدائق العامة والمنتزهات.