اتخذت شركة “هوندا” أولى خطواتها الفعلية لإنتاج مركبة ذاتية القيادة حيث نجحت في اختبار مركبة العمل المستقلة أو (AWV)، وهي نموذج بسيط يستخدم في نقل الإمدادات بين مواقع العمل المختلفة.

وتفصيلاً، بني هذا النموذج الكهربائي بالكامل على المنصة التي تدعم هوندا ATVs جنبًا إلى جنب معها، ويستخدم مزيجًا من أجهزة استشعار الرادار والليدار.

وتتضمن أيضًا نظام تحديد المواقع من GPS ، والكاميرات الستيريو للمناورة والسير على الطريق جون تدخل بشري، وفي نفس الوقت يمكن استخدام الكاميرا وتشغيلها عبر جهاز التحكم عن بعد.

وتتسم الكاميرا الخاصة بها أيضًا بأنها كاميرا أستريو ذات عدستين أو أكثر مع حساس صورة منفصل أو إطار فيلم لكل عدسة، يسمح إعداد ونظام تشغيل هذه الكاميرات بمحاكاة الرؤية المجهرية للإنسان.

أما عن طولها فيبلغ تسعة أقدام ونصف وعرضها خمسة أقدام تقريبًا ، وتزن المركبة غريبة الشكل 1590 رطلاً بدون أي شحنة، ويعاد شحنها بالكامل في غضون 6 ساعات من خلال اتصال بشاحن قوة 120 فولت.

وفيما يتعلق بحمولتها، فأن الـWAV تستطيع أن تحمل ما يصل إلى 880 رطلاً كما أنها تسحب أيضًا مقطورات تحمل أكثر من 1600 رطل ، وقادرة على العمل لمدة تصل إلى 8 ساعات في شمس نيو مكسيكو الحارقة.