أطلقت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية متمثلة بقسمها الطبي اليوم الثلاثاء فعالية اليوم العالمي للسكري .

وتضمن البرنامج العديد من الفقرات منها وقفة توعوية قدمها طبيب الدار نصر الله بن عبدالله نصر الله  عن مرض السكري ، تعريفه ، وأعراضه ، وأسبابه ، وطرق العلاج والوقاية منه.

وقال تحدث أخصائي العلاج الطبيعي بالدار حمود الجربوع  وزميله علي اليامي” عن دور العلاج الطبيعي في رعاية مرضى السكري خاصة كبار السن في الدار من خلال مساعدتهم بعمل برنامج تمارين خاصة للمساعدة على تحقيق الوزن المثالي و تنظيم مستوى السكر في الدم كما  للعلاج الطبيعي دور هام في منع ومعالجة مشاكل القدم، حيث يبدأ دوره من خلال تعليم أهمية الوقوف الصحيح و وضعية الجسم الصحيحة التي بدورها تمنع تدهور مضاعفات القدم السكرية.

وبدوره، عبر مدير الدار الأستاذ منصور بن راشد الخالدي عن شكره للطاقم الطبي بالدار لتفعيل هذا اليوم العالمي لتعزيز الوعي بحق كل مريض بالسكري ، أو كل شخص معرض للإصابة بهذا المرض في الحصول على أفضل ما يمكن تقديمه من خدمات التثقيف والوقاية .كما قدم شكره لجميع المنسوبي والعاملين بالدار لمشاركتهم الفعالة من خلال مداخلاتهم وكذلك مشاركتهم في عمل الفحوصات لمعرفة النسبة الطبيعية له وكيفية التعامل معه عند ارتفاعه أو انخفاضه في الجسم.

في الختام، قدم الخالدي شكره للطاقم الطبي المشارك كلا من ( د. نصر الله نصرالله , يحيى الشمري, حمود الجربوع, عباس النغموش ولأعضاء وحدة العلاقات العامة والإعلام بالدار ( عماد الشاخوري. هاشم الخضر).