أعلن سيف الإسلام القذافي، ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا؛ حيث ظهر بزي بني “تقليدي” مذكراً الملايين بآخر خطاب ألقاه والده العقيد معمر القذافي، قبل أكثر من 10 سنوات، متوعدا ومهددا بطريقة غير مباشرة، عبر استعانته بآية قرآنية.

وأكد محللون، أن نجل القذافي الذي لم يشاهد علنا لنحو 10 سنوات، تعمد استغلال حنين البعض من أهل الشرق الليبي لما قبل انتفاضة 2011، كما أن سيف الإسلام نفسه ألمح سابقا لاستراتيجيته في التعامل مع “الجماهير” في مقابلته الشهيرة مع صحيفة نيويورك تايمز في يوليو الماضي.

واعتبر المحللون، أنه تعمد وتقصد يومها لف صورته بحالة من الغموض، لذا لم يسمح للصحفي الذي قابله حينها في مدينة الزنتان بأخذ صورة واضحة له، وأصر على تغطية جزء من وجهه بغطاء، بحسب “العربية.نت”.

وقال حينها “أريد أن يعرف الناس بأنني ظهرت فعلا، فيقولون “هذا هو الرجل ، لكنه غير واضح مثل الخيال أو الروح”. وتابع “أريدهم أن يقولوا إنه ليس مريضا، بل قويا، لكنه غامض”، مضيفًا:”لقد ابتعدت عن الشعب الليبي لمدة 10 سنوات، لذا يجب العودة ببطء وتشويق”. ولعل أقوى ما قاله ضاحكاً، وبشيء من “التآمر” “أنت بحاجة إلى اللعب بعقولهم قليلاً.”