كشف استشاري طب وجراحة الجلد والمعالجة بالليزر، الدكتور ظافر آل حافظ، العلاقة بين سعر العيادة أو الطبيب وجودة الخدمة الطبية المقدمة.

وقال الدكتور ظافر آل حافظ، أنه أحياناً يكون السعر غير مبرر، وهناك البعض يستخدم مواد رديئة لكي يكون السعر أقل، أو استخدام نفس المادة بنفس الجودة ولكن تخفيفها بشكل أكبر مما يقل من فاعليتها، لافتًا إلى أن هناك إعلانات تروج لأطباء غير مؤهلين، بحسب برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”.

وأشار إلى أن هناك حالات تأتي لهم حدث لها مضاعفات غير مقبولة من أطباء غير مؤهلين، وهناك 3 حالات أتت له مؤخرًا بمضاعفات تجميلية كبرى اعتبرها غير مقبولة، لافتًا إلى أنه يتم التحايل من خلال الترويج للأطباء غير المتخصصين عبر السوشيال ميديا وعمل العروض.

وحذر آل حافظ من الخلطات الشعبية المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنها قد تصيب بأضرار طويلة الأمد، مضيفًا: “بعض الناس تلجأ لتلك الوصفات بسبب ارتفاع أسعار العيادات، ولكن الوصفات قد تصيب بأضرار قوية قد يتكلف علاجها الكثير، أكثر من زيارة العيادات” .

وتابع: “أحذر الناس من الوصفات الشعبية المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأحذرهم أيضًا من الوصفات التي تصدر من غير المختصين، ويجب الذهاب للعيادات المتخصصة من أجل علاج الأمراض”، مختتمًا:”خلط المنتجات قد يسبب بأضرار طويلة الأمد لأنها تضعف المادة الفعالة في كلاهما، ويجب عدم الاستماع لغير المختصين والعيادات المشبوهة”.