أكد تقرير صحفي عالمي، أن خوادم البريد الإلكتروني الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” تعرضت للاختراق من قبل هاكرز يستهدفون باحثًا أمنيًّا.

وأوضح التقرير، أنه تم استغلال خوادم “إف بي آي” لاستهداف باحثين أمنيين من قبل هاكرز؛ حيث استغل الهاكرز البريد الإلكتروني في إرسال رسائل مزيفة إلى باحثين أمنيين لاختراق بياناتهم، بحسب ما ذكره أحد مديري شركات “الإنترنت المظلم”، فيني ترويا، مدير شركتي “شادو بايت” و”نايت ليون”.

واستخدم المهاجمون أنظمة مكتب التحقيقات الفيدرالي المشروعة لتنفيذ الهجوم، وذلك باستخدام عناوين البريد الإلكتروني المأخوذة من قاعدة بيانات للسجل الأمريكي لأرقام الإنترنت، من بين مصادر أخرى.

وحصل أكثر من 100 ألف عنوان، على رسائل البريد الإلكتروني المزيفة في موجتين على الأقل، فيما وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الاختراق بأنه “وضع مستمر” ولم يكن لديه في البداية المزيد من التفاصيل لمشاركتها.

وناشد “إف بي آي” مستلمي البريد الإلكتروني الإبلاغ عن رسائل مثل هذه لمركز شكاوى جرائم الإنترنت التابع للمكتب أو وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، فيما يُعتقد أن الجناة قد يكونون على صلة بـ”بومبوميورين”، الشخصية التي هاجمت الباحث في الماضي.