كشف عوض العُمري استشاري العناية الخرجة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى عن أحدث العلاجات لـفيروس كورونا.

وقال الاستشاري أن لقاحات كورونا أثبتت نجاحات كبيرة في الوقاية من الفيروس، مضيفا “الآن يوجد أكثر من علاج تم اعتماده في أكثر من مكان وفي مقدمته علاج شركة ميرك تم اعتماده من السلطات البريطانية والذي ثبت أن نسبة نجاحه تصل إلى 50% “.

وأضاف” أثبتت النتائج الأولية لعلاج فايزر أنه فعال بنسبة ٨٩% في الحد من تطور فيروس كورونا “,كما تم اعتماد أدوية لتقوية الجهاز المناعي من الوكالة الأوروبية للأدوية  حيث تم صرف تريليونات الدولارات لتطوير علاج الفيروس, وكان البدء باللقاح .

وأشار الدكتور عوض العمري إلى أن اوروبا وافقت على علاجين لفيروس كورونا، وفايزر الأمريكية تنهي مرحلتها الأخيرة للتجارب .

كما أكد العُمري أن متحور “دلتا” كان أكثر خطورة من متحور “هيهي”، ولكن هناك تضخيم من وكالات الأنباء بشأن خطورة متحور “هيهي”.

وأوضح الدكتور عوض العُمري، أنه ظهر متحور في مدينة على حدود روسيا؛ حيث تم احتواء المتحور بحسب تصريحات السلطات الصينية، ولا توجد أي معلومات عنه لأنه جديد ولكنه تحت السيطرة، بحسب تصريحاته لقناة “mbc” .

ولفت إلى أن المتحور الأكثر تركيزًا وانتشارًا حتى هو متحور “دلتا” ولا يوجد متحور مثير للقلق أكثر منه حتى الآن، مؤكدًا أن لقاح فيروس كورونا يرفع المناعة ضد الفيروس لكن ليس له علاقة بمنع الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، فيما يجب أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية