سافر زوجان مصريان من طنطا في مصر إلى مكة المكرمة لتأدية مناسك العمرة باستخدام الدراجات النارية، في رحلة تابعة للاتحاد المصري للدراجات النارية.

وقال الزوج أن الأمر بدأ معه منذ الصغر، فدائماً ما كان ركوب الدراجات النارية هوايته، ما دفعه إلى اتخاذ القرار وخوض التجربة بنفسه، بعد الإطلاع على العديد من الفيديوهات، لافتًا إلى أنه على الرغم من حبه لهوايته المفضلة كان الأمر الأكثر اهتماما. كان الأهم هو المحافظة على حياته من أجل زوجته وأولاده.

وذكرت الزوجة أن الرحلة بدايةً من كورنيش طنطا إلى الفندق في «ينبع» استغرقت حوالي 48 ساعة تقريباً، ليعقب الزوج: «48 ساعة صاحيين.. سايقين 1200 كيلو»، مضيفًا أن فترات الراحة أثناء الرحلة كانت تتراوح ما بين (30:40) دقيقة، نظراً لارتباطهم بموعد العبارة (من الغردقة أإلى ميناء ضبا بالمملكة) وتواجدهم قبل الموعد المحدد، لإتمام إجراءات فحص الدراجة النارية.

وأشار إلى أن بعد وصولهم إلى ميناء ضبا، أكمل هو وزوجته رحلتهم إلى المملكة، راكبين دراجتهم النارية، ليصلوا في الساعة الثامنة، وبالفعل وصل الزوجين إلى مكة المكرمة بسلام، واتموا مناسك العمرة، بينما تتواصل المجموعة المتواجدة معهم عن طريق السماعات، نظراً لشدة قوة الهواء خلال السير على الطريق السريع.