يعد الشاب يحيى وداني مثالاً حيًا للطموح والإنجاز حيث استقال من العسكرية بعد خدمته فيها 9 سنوات من أجل إكمال دراسته حتى استطاع الوصول إلى كلية الطب التي حلم الدخول إليها.

وتفصيلاً، قال “وداني” عن قصته: “قدمت في الكليات الطبية قالولي ما نقدر نقبلك لأن لها شروط ولكن قالي نقدر نقبلك في كلية العلوم في قسم الرياضيات وكنت في غاية الفرح أهم شئ إني أكمل دراستي”، بحسب برنامج “الراصد”.

وأضاف:”وما كنت أفكر في الانفصال عن القطاع العسكري كملت واتقبلت ودرست سنة وكان في صعوبة إني أدرس وأكون موظف لكن اتجهت للقيادة عندي وشرحت له الموضوع ورغبتي الجادة في الدراسة واتكلم معي وقالي لو ده رغبتك سأقف معك من الآن حتى تتوظف”.

وعن نجاحه في الانضمام لكلية الطب، تابع: “في ذلك الوقت كان راتبي ماشي ووظيفتي محفوظة ورحت ودرست وحققت معدل عالي وكملت في الرياضيات وجبت معدل عالي وبدأت أفكر بالطب وقريت شروط التحويل وكانت مطابقة وقدرت إني أحول وقبلت واتوجهت للفريق مرة أخرى وبلغته إني لاقيت نفسي وراح شق طريقي في هذا المجال الذي أختاره وما قصر معايا”.

فيما ذكر المعلم “عبدالرحمن” وهو معلم يحيى وداني أنه ظل يلح عليه 6 سنوات من أجل إكمال دراسته مضيفًا: “الدكتور يحيى يستحق كل الدعم”، مشيرًا لضرورة مراعاة أحوال الطلاب وظروفهم المادية والأسرية أثناء التدريس.