أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الإثنين مرتفعا بشكل طفيف، رغم تباين الأداء خلال الجلسة مع ضغوط قطاع المواد الأساسية قابلها ارتفاع البنوك، في حين سجل قطاع التأمين أكبر تراجع يومي في شهر متأثرا بنتائج الربع الثالث.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11846 نقطة مرتفعا 5 نقاط أو ما يعادل 0.04 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 7.44 مليار ريال.

وتركزت على أسهم مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي وكذلك مصرف الإنماء، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 191.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 336.7 ألف صفقة.

ودعمت أسهم مصرف الراجحي من أداء السوق بعدما ارتفع 2.9 في المائة مواصلا المكاسب وللجلسة الثالثة على التوالي ليقترب السهم من أعلى مستوياته منذ الإدراج.

فيما تراجع سهم سابك 0.8 في المائة و2.2 في المائة من التراجعات طالت أسهم كيان، و2.6 في المائة لأسهم التصنيع.

وسجل سهم دار الأركان أسوأ جلسة منذ ديسمبر 2020، بعدما تراجع بـ 2.6 في المائة، بعد إعلان الشركة عن تحقيقها أرباح بواقع 25.2 مليون ريال في الربع الثالث، مقارنة بصافي خسارة 18.6 مليون ريال للفترة المماثلة من عام 2020.

إلى ذلك، صعدت أسهم 32 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم صدر المرتفع 7 في المائة، تلاه سهم دله بعد تحقيقه مكاسب 3.8 في المائة بعد إعلان الشركة نمو أرباح الربع الثالث 61 في المائة لتصل إلى 86.5 مليون ريال.

أيضا صعدت وحدات جدوى ريت الحرمين ومشاعر ريت بأكثر من 3 في المائة، بعدما سمحت هيئة السوق المالية، قبول اشتراكات غير السعوديين في الصندوق العقاري الذي يستثمر جزء أو كامل أصوله في عقار واقع داخل حدود مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

في المقابل، تراجعت 166 شركة، تصدرها سهم الخريف وصادرات بعد تراجعهما بالحد الأدنى (9.9 في المائة)، ليسجل الخريف أكبر تراجع يومي منذ الإدراج.

أيضا سجلت أسهم عذيب للاتصالات واميانتيت تراجعات فاقت 9 في المائة، حيث سجل الاخير أدني مستوى منذ نوفمبر 2020.