تمكن الأهلي المصري من التغلب غلى منافسه الزمالك بنتيجة تاريخية، وفاز 5/3 خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

وسجل المالي أليو ديانغ هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 16 بعدما سدد كرة ارتطمت بقدم إمام عاشور ثم في العارضة، وترد لتصطدم في محمد أبوجبل وتسكن الشباك.

وواصل الأهلي الضغط واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة على معلول سجل منها معلول الهدف الثاني في الدقيقة 19، ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق محمد شريف، بعد متابعة لأسيست رائع من عمرو السولية بالكعب على طريقة رابونا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

وأحرز مصطفى فتحي هدف الزمالك الأول من تسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء، اكتفى محمد الشناوي بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

ونجح الأهلي في التقدم بعدها بدقيقة واحدة وأحرز الهدف الرابع عن طريق أليو ديانغ من تسديدة فشل أبوجبل حارس الزمالك في التعامل معها، وعزز الأهلي تقدمه مرة أخرى عن طريق علي معلول بهدف خامس من ركلة جزاء.

وقلص أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك النتيجة بالهدف الثاني للزمالك عن طريق ركلة جزاء أيضًا، وأحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 90.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط محتلا صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، وهبط الزمالك إلى المركز الخامس بعد أن توقف رصيده عند 6 نقاط.