أعلنت ملهمة الشرق ريما الرويسان، عن افتتاح مهرجان البلدة العالمية في ساحة العروض بشرق الرياض، بحضور عدد من السفراء وممثلي الوزارات المشاركة وبحضور عدد كبير من الزوار الذي فاق عددهم ثلاثون الف والذي يستمر ١٤ يوما.

وتميزت الفعاليات التي تنظمها مجموعة ملهمة الشرق للمعارض والمؤتمرات وتقام في ساحة العروض على مدى 14 يوم بملاءمتها لمختلف شرائح المجتمع، وتنوعها ما بين عروض وفقرات مسرحية وفلكلورية وثقافية وترفيهية تناسب الشباب والعائلات والأطفال كما ان المهرجان جمع حضارات العالم في مكان واحد.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة أ ريما الرويسان إن زائر المهرجان سيحظى بتجربة استثنائية في رحلة مليئة بالتشويق والشغف عبر الزمن ولحظات لا تنسى، يشارك فيها دول عريقة بمعالمها الشهيرة وأسواقها الرائعة وفلكلورها وأهازيجها ومقاهٍ ومطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية.

وأشارت:”يبدأ الزائر رحلته من الشارع السعودي في رحلة سياحية وتاريخية ومفارقات زمنية بين الماضي والحاضر مروراً بمناطق المملكة، فالزائر سيشاهد نجدًا القديمة ودروازه الثميري وسوق المقيبرة وعرس الأولين وسوق الحريم والذهب والفضة، وسيصاحب المهرجان معرض وطن وتاريخ يعرض أبرز إنجازات ملوك المملكة”.

 

ولفتت ريما الرويسان إلى أن المهرجان يجمع بين دبلوماسية الثقافية ودبلوماسية الترفيه، حيث يتضمن الشارع الإيطالي والفرنسي والأفريقي، بحضارتها وثقافاتها الغنية بالتراث، موضحة أن المهرجان يضمن كذلك البلدة القديمة في الأندلس ومجلس الأميرة الأندلسية ولادة بنت المستكفي وابن زيدون وساحة العلماء والعالمات ومطبخ زرياب وتجربة رائعة لتذوق حلوى الأندلسية.

ولفتت الرويسان إلى أن المهرجان يشتمل على عروض الإنمي والمانجا، وساحة الألعاب الرقمية، إضافة إلى أكشاك الآيسكريم والشوكولا والورود بالإضافة إلى ليالي الطرب الأصيلة، مفيدة أنه يصاحب المهرجان حدث الرياض فالي (Riyadh Valley) بوابة المستقبل، وبرعاية “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”، حيث تقوده مجموعة من الوزارات الرائدة، منها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبين وجائزة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية، يقدمون فيها رسالتهم تجاه الوطن والمواطن.

وتابعت ريما الرويسان، أن المهرجان خصص شارعًا خيريًا أطلق عليه اسم ملهمة الخير، يجمع جمعيات خيرية ورواد أعمال وأسر منتجة، حيث يواكب إستراتيجيات رؤية 2030، لتمكين المرأة والاستثمار في شباب وشابات الوطن، ويشبع شغف زائري المهرجان.