واصلت منطقة “كومبات فيلد” اليوم فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، بتقديم تجارب القتال، وقيادة طائرات الدرون، وعدد من التجارب المثيرة من خلال فعالياتها المقسمة على 6 مناطق رئيسة، ومن أبرزها: المنطقة التقنية التي استقطبت الشغوفين بأجهزة محاكاة الطيران وتقنياته الحديثة.

وتتميز “المنطقة التقنية” في “كومبات فيلد” بتصميمها من خلال أبعاد ومفاهيم تقنية متطورة، تحاكي عصر السرعة بتقنيات حديثة وتجارب تقارب مدتها نصف الساعة، لتعلم قيادة طائرة الدرون عبر أجهزة محاكاة مجهزة بشاشتين تتيحان للزوار تجربة القيادة بتقنيات مقاربة للواقع.

وتمكن قيادة الدرون زوار المنطقة من استكشاف التقنية الحديثة، وتَعلّم أساسيات قيادة الطائرة المسيرة بإشراف مباشر من قبل طيارين مرخصين من الهيئة العامة للطيران المدني للوقوف على تجربة الزائر، والتحقق من قدراته على التعامل مع الطائرة، عبر أجهزة محاكاة تضمن التدرج في مرحلة التحكم، وتتيح تقييم إمكانات الزوار ومدى استطاعتهم قيادة الطائرة.

وتتمثل المرحلة الثانية لقيادة الدرون في الانتقال إلى المسار التطبيقي، من خلال تجربة عملية بوجود طائرة حقيقية، بعد الانتهاء من التجارب الافتراضية، وتدرب الزوار على القيادة برفقة طيارين محترفين من خلال عدد من المناورات والتجارب العملية في القيادة.

وتستقبل الفعالية المبتدئين والهواة والمحترفين على حد سواء، كما تستهدف المهتمين بمجالات الدرون، وتعليمهم أساسيات التحكم، وكيفية قياس قدرة وحدود وأبعاد ومهارات طائرة الدرون، إضافة إلى خوض تجربة عملية تصل مدتها إلى 20 دقيقة.

وتتيح “كومبات فيلد” التعرف على أسرار ألعاب القتال بأجواء تنافسية ومثيرة، كما تتضمن قرية مخصصة للعصور الوسطى، إضافة إلى ألعاب ودهاليز الصناعة والحرفة والعروض الحية المتعلقة بها.