وقع أسطورة كرة القدم الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام وقع عقدا للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

ووافق اللاعب السابق البالغ من العمر 46 عاما، على أن يصبح سفيرا لقطر، حيث سيحصل بموجب العقد ككل على 150 مليون جنيه إسترليني (يساوي 206 مليون دولار أمريكي)، على مدى العقد المقبل بموجب الاتفاق.

في وقت سابق من هذا الشهر، سافر اللاعب إلى العاصمة القطرية الدوحة لمدة أسبوع وقام بجولة في الملاعب والتقى بكبار الشخصيات قبل بطولة العام المقبل وأنه سيتم الكشف عن ديفيد بيكهام كوجه لكأس العالم في قطر الشهر المقبل بشكل رسمي بعد أن حصل على مباركة زوجته فيكتوريا نجمة الفريق الغنائي سبايس جيرلز السابقة.

وأثار كأس العالم 2022 في قطر الجدل منذ البداية بسبب المخاوف من انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في مواقع البناء، فضلا عن موقف قطر تجاه النساء ومجتمع الأقليات الجنسية”، كن نجم كرة القدم الإنجليزية أكد أن المشجعين في قطر سيكونون بأمان ويسمح لهم برفع أعلام قوس قزح في الملاعب، بحسب ديلي ميل.

يذكر أن قطر أول دولة عربية تستضيف كأس العالم لكرة القدم، ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من عام 2022.