نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
ماذا يحدث لجسم الطفل عند تناوله السبانخ؟

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تعدُ السبانخ من أفضل أنواع النباتاتِ التي تحتوي على العديدِ من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها جسم الطفلِ؛ فهي تحوي الفيتامينات والمعادن الرئيسية، ويمكن إدخالها في النظامِ الغذائي وتناولها بأكثرِ من شكلٍ تبعاً لرغبةِ الطفل؛ مطبوخة أو وسط الفطائرِ-العجائن- أوعلي شكلِ عصيرٍ.

وقالت خبيرة التغذية الدكتورة فاطمة علواني يمنع الطفل من تناول السبانخ قبل أن يتم 9 أشهر، ويجب الانتظارِ حتى يبلغُ طفلك 9 أشهر لإدخال السبانخِ في نظامهِ الغذائي.

وأوضحت أن السبانخ تعد مصدراً غنياً بفيتامين"سي" الذي يساعد على امتصاصِ الحديد، كما أنها تحتوي على الكالسيومِ المفيد للأسنان، والبوتاسيوم بكثرةٍ تفوق أي كمية موجودة في خضارٍ آخر، مشيرة إلى أنه عند تناول ثلاثة أكوابٍ من السبانخ بشكلٍ طازج، يمكن الحصول على احتياج الجسم من فيتامين "ك" وخاصة للأطفال.

وأضافت المختصة أن إطعام الأطفالِ كميةٌ من السبانخ تحافظ على الصحة العامة، والحصول على نسبة عالية من البروتين تفيدُ أنسجة العظام ، وتحتوي على نسبة كبيرة من المعادن المختلفة التي يحتاج إليها الجسم بشكلٍ يومي.

وأهم هذه المعادن الحديد؛ فهي تساعدُ على تعويض الناقص من الحديد في الجسم الذي يساعد في إمداد الجسمِ بالطاقة.

وهي أيضا غنيةٌ بالألياف، التي تعزز من صحةِ القلب وتحسن عمليةِ الهضم للأطفالِ والكبار.

كما تساعد السبانخ على تقليل الإصابة بالإمساك الذي يسببُ ألماً شديداً للطفل، ولهذا تعد الخضارَ المثالي للأطفال، و تلعب دوراً مهماً في تقوية العظامِ والمساعدة في النموِ الصحي للطفل، و يحتوي 100 جرام من السبانخ على حوالي 2.14 جرام من البروتين، مما يجعله مصدرًا نباتيًا جيدًا للأحماض الأمينية.

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن السبانخ تحتوي على جميع الفيتامينات الرئيسية اللازمة لجهاز المناعة، كنا يمكن إعطاء السبانخ للأطفال الذين يصابون بالإمساكِ في كثيرٍ من الأحيان؛ لأن السبانخ يمتص الماءَ ويضيف كتلةً إلى البراز.

التعليقات

اترك تعليقاً