أزاحت شركة جوجل الستار عن أحدث إصدارتها من أجهزة بيكسل تحت عنوان Pixel 6، والتي تعمل بأول معالج من إنتاج الشركة يسمى Tensor.

ويعد الهاتف الجديد أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 12، ويمتاز بشاشة مسطحة من نوع OLED، بقياس 6.4 بوصة، بجودة عرض +FHD، تبلغ دقتها 2400 × 1080 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتزا، تدعم تقنية HDR، محمية بطبقة حماية من زجاج من نوع Gorilla Glass Victus، بحسب موقع “gsmarena” التقني.

ويزود هاتف جوجل Pixel 6 بكاميرا خارقة تحتوى على تقنيات فريدة من نوعها مع كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، مع كاميرا بزاوية عريضة ultrawide بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تليفوجرافية بدقة 48 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وتتمتع الكاميرا بمستشعر يجمع إضاءة أكثر بنسبة 150٪ ، مع ميزة ميزة Magic Eraser من Google Photo إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، خاصية التقريب البصري بقدرة 4x zoom، وتصوير الفيديو بدقة 4K.

ويحتوى هاتف Pixel 6 على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 30 وات، يتم شحنها عبر منفذ USB-C مع ميزة Extreme Battery Saver مع عمر البطارية حتى 48 ساعة، ويتوفر مقابل سعر يبدأ من 899 دولار أمريكي ، في 7 ألوان هي الوردي والأخضر والأزرق والرمادي والأصفر والبرتقالي والأسود.