نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت

(صدى):
حينما نتحدث عن اهمية القيم الاسلاميه والعربيه الاصيله نجد ان فينا ومنا ماهو بحاجه ملحه الى التمسك بالقيم الاسلاميه والعربيه والاخلاقيه ،لذلك نلاحظ الكثير منا يحافظ على قيمه الاخلاقيه النابعه من اصوله العربيه.

الاصول المتداوله بين الأجيال هي من تعلمك وتفهمك كيف تكون صاحب مبداء وذوا قيمه تميزك عن الآخرين ممايجعلنا نبحث ونقدم كل ماهو خيرا لمجتمعاتنا من حولنا.

تتفرع القيم النبيله بأمور كثيره قد يمارسها الشخص السوي في حياته منها.

الاخلاق: هي النبل الأول التي أوصى بها ديننا الاسلامي وحث عليها نبينا محمد صل الله عليه وسلم .

الشيمه والمرؤه: هي ما يتميز به العرب من قدم الزمان ويجب اصقالها بمعرفاتها المختلفه جيدا في اذهان كثيرا من شباب اليوم الذين يجهلون أبرز القيم التي تميز بها آبائهم واجدادهم والهتهم وسائل التواصل الحديثه عن تمسكهم بهذه المبادئ والقيم العربيه المتوارثه عن الآباء والاجداد.

المحافظه على العادات والتقاليد النيره بما فيها الكرم والجود ومساعدة المحتاجين والوقوف مع بعضهم بعضا في كل ماهو خيرا لهم في دينهم ودنياهم والشرح يطول في هذا المجال .

لذلك نعلم يقينا حينما يسيران الثقافه الاجتماعيه الحديثه وايضا المحافظة على القيم النبيله الرائعه نحو خطان مستقيمان متوازيان ينتج عن ذلك تطور إيجابي مجتمعي يخدم ديناً وشعباً ووطناُ الى اعلا قمم التطور في كل المجالات المثمره في حياة الانسان .

 

التعليقات

اترك تعليقاً