قدمت طبيبة بريطانية تدعى سارة غوتفريد، نصائح إلى النساء اللاتي يواجهن مشكلة في عدم انخفاض وزنهن، رغم التزامهن بحمية غذائية بعدم تقليد الرجال في هذا المجال، لافتة إلى إن العديد من الأنظمة الغذائية التي تتبعها النساء تفشل، لأنها مصممة للرجال.

وقالت الطبيبة البريطانية أن النساء يفقدن السيطرة على أوزانه في الثلاثينيات من أعمارهن، بسبب الإجهاد ومتطلبات الأمومة والتقدم في السن، مضيفة أنها واجهت العديد من السيدات اللاتي بذلن جهودا كبيرة لخسارة الدهون الزائدة، عبر ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح.

وأشارت إلى إن المشكلات من هذا القبيل تبدأ في منتصف العمر، حيث يصبح التخلص من دهون الجسم عملية أصعب من ذي قبل، قائلة أن النساء يعبرن عن إحباطهن في أن نفس الخطوات يتبعها الرجال وتؤدي إلى إحداث نتائج أفضل، متابعة أن الحل لا يوجد في حساب السعرات الحرارية المبذولة أو تسجيل الأميال التي تقطعها النساء مشيا على الأقدام، بل في فهم الهرمونات الأنثوية.

وأكدت أنه على النساء اتباع نظام غذائي يركز على الهرمونات، بحيث تدعم الأطعمة هرمونات تعزيز التمثيل الغذائي، ويفضل تجنب الأطعمة وعادات الحياة التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي وتساهم في هرم الجسم مبكرا، كما أوصت بتجنب السكر والكربوهيدرات المكررة.