اتجهت شركة مرسيدس الألمانية العريقة إلى الطاقة النظيفة من خلال سيارتها الكهربائية الهجينة الخارقة “Amg Project one” و التي تعتبر أول سيارة كهربائية بالكامل.

وتسمد سيارة مرسيدس “Amg Project one” قوتها الخارقة من محرك V8 علي شكل حرف V بسعة 1600 سي سي مع شاحن توربيني متطور و ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات بالأضافة لمحركيين كهربائيين يولد كل منهما قوة 161 حصان يبلغ مجموع القوة الحصانية للمحركات الثلاثة معاً 1000 حصان.

وتبلغ قدرتها على التسارع من وضع الثبات حتى سرعة 200 كيلومتر/ساعة في زمن قدرة 6 ثوانية تبلغ سرعتها القصوى 350 كيلو متر في الساعة.

وجاءت السيارة من الخارج بهيكل مصنع من ألياف الكاربون والتي تعمل على تقليل وزن السيارة و تعمل على زيادة سرعتها و مرونتها مثل سيارات الفورميلا وان بالأضافة لتصميمها الرياضي الأنيق، كما تأتي بعجلات بقياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف.

ومن الداخل تم تزويدها بأحدث وسائل الراحة والاتصال، مثل شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس و شاشة العدادات الرقمية و نظام ملاحة متطور و عجلة قيادة متعددة الوظائف تشبهه سيارات السباقات مزودة بلمسات مضيئة و نظام تكييف متعدد و دعم نظم الأتصال الحديثة.

ويبلغ سعر سيارة مارسيدس “Amg Project one” عالمياً نحو 2 مليون و 700 ألف دولار أمريكي.