نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
حظر 3 تطبيقات ضارة عبر متجر جوجل

وكالات (صدى):
قررت جوجل Google، حظر مجموعة جديدة من تطبيقات أندرويد من متجر Play الخاص بها، بعد اكتشاف أنها قد تسرق تفاصيل تسجيل الدخول للفيسبوك وتفاصيل الدفع الخاصة بالمستخدمين.

وأوضحت تاتيانا شيشكوفا، المتخصصة في اكتشاف برامج أندرويد الضارة، بشركة الأمن كاسبرسكي Kaspersky، أن التطبيقات الثلاثة الشائعة، كانت تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول عبر حساباتهم على موقع فيسبوك Facebook للوصول إلى أفضل الميزات.

وقالت أن أحدث تطبيق لاستخدام هذه الطريقة يطلق عليه اسم "Blender Photo Editor-Easy Photo Background Editor"، والذي كان حتى وقت قريب متاحا للتنزيل والتثبيت عبر متجر جوجل، فضلًا عن إزالة تطبيقين آخرين كانا يحاولان أيضًا سرقة بيانات اعتماد فيسبوك، وهما: "Magic Photo Lab - Photo Editor" و"Pix Photo Motion Edit 2021" من تحقيق أكثر من 500 ألف عملية تنزيل قبل حظرهم.

وأكد تقنيون، أنه يجب مستخدمي هواتف أندرويد على توخي الحذر عند تنزيل أي تطبيقات لتحرير الصور أضيفت مؤخرا إلى متجر جوجل بلاي، وفي حال مازال أحد المستخدمين يحتفظ بتلك التطبيقات المذكورة أعلاه، وإذا قمت بتنزيلها؛ فمن الضروري أن تحذفها من هاتفك على الفور وإعادة تعيين أي بيانات اعتماد على حساب فيسبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً