نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
المحكمة العامة بجدة تلزم محاميًا بإعادة كامل أتعابه

جدة (صدى):
صدر حكم قضائي من دائرة قضائية بالمحكمة العامة بجدة ضد محامي مرخص من وزارة العدل كان وكيلاً لأحد العملاء سبق وأن ترافع عن العميل في قضية عقارية وكسب الحكم لصالحه واستلم أتعابه، إلا أنه تفاجأ برفع دعوى ضده من العميل بطلب رد الأتعاب لحضور محامية متدربة في أحد جلسات المرافعة.

واستعانت المحكمة بالهيئة السعودية للمحامين لتقدير أتعاب المحامي وصدر قرار الهيئة السعودية للمحامين باستحقاق المحامي لكامل الأتعاب وأن حضور المحامية المتدربة لا يخالف النظام ولم يترتب عليه أي ضرر، وفقًا لصحيفة "المدينة".

وكفل نظام المحاماة ولائحته التنفيذيه للمحامي حق الاستعانة بمستشارين أجانب و محامين مرخصين وقيد المتدربين لحضور واستلام وتسليم المذكرات واللوائح؛ حيث يوجد أكثر من 10000 متدرب مقيد في وزارة العدل .

واعتبرت المحكمة حضور المحامية المتدربة تفريطاً من المحامي وبناء عليه فسخت المحكمة عقد المحاماة وألزمت المحامي بإعادة كامل الأتعاب رغم قيام المحامي بجميع واجباته وحصوله على حكم لصالح موكله.

 

التعليقات

ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3940
منذ 6 أيام
تناقض عجيب .. اقرأ من عند ( وكفل نظام المحاماة ) وبالاخر المحكمة تقول تفريط . يعني فيه نظام محاماة وثابت والمفترض انه تعمم ويدرس ومنصوص عليه . حلوة هذي تسوي النظام وبرضوا واللي منصوص عليه وبالاخر يقول لك غلط.وين صارت هذي✋
أبوخالد-أبها.
أبوخالد-أبها. عدد التعليقات : 438
منذ 6 أيام
عش رجبا .. ترى عجبا ..
إذا كان قرار اتحاد المحامين
بسلامة إجراءات المحامي المذكور
فكيف يناقض القاصي أهل الإختصاص ...!!!!!!؟؟؟ .
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 54352
منذ 6 أيام
يعني راح تعب المحامي ببلاش
ابو وليد
ابو وليد عدد التعليقات : 2526
منذ 6 أيام
جزاء سنمار

اترك تعليقاً