نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
فيديو..متعافي من الإدمان: لجأت لسرقة المنازل وتكسير السيارات

علي القحطاني (صدى):
روى متعافي من إدمان المخدرات، يدعى "فيصل" قصة إدمانه في المرحلة الثانوية، موضحا أنه وصل لمرحلة السرقة من أجل الحصول على الجرعة.

وقال المتعافي فيصل خلال برنامج "الراصد": "البداية كانت حب الظهور أمام الناس، أني اقدر اسوي أي شيء وأخذت الجرعة الأولى من نوع الحشيش"، لافتا إلى أنه كان مدخنا قبل استخدام الحشيش.

وتابع: "لم اتوقع أن أدمن المخدرات ومع مرور الوقت أصبحت اتعاطى في الأسبوع مرة ثم أصبحت مرتين ولم يؤثر علينا لا ماديًا ولا اجتماعيًا".

وأضاف: "مع الوقت بدأ الأهل يلاحظون بعد طلبي فلوس زيادة، واكتشف الوالد بالعثور على حشيش معي وقال أوعدني أن تتركها، ولكن للأسف لن اترك التعاطي بالعكس زاد عندي الوضع أكثر سوءًا واستخدمت الكبتاجون ومهدئات من أنواع المخدرات الزنكس والروش وصرت أجرب أي شيء".

وأشار إلى أنه تم قطع المصروف عنه، حتى وصل به الحال إلى السرقة، قائلا: "بدأت بسرقة محل بقالة وتطور معي الشيء أن أسرق البيوت في آخر الليل لأحصل على المال واشتري مخدرات".

واستكمل: "بعد ذلك التحقت في بعثة دراسية خارج المملكة وتعرفت على فاسدين واستمررت في تعاطي أشياء لم أشاهدها في السعودية ودمرت حياتي وحلت لي مشاكل كبيرة بسرقة سيارات وقبضت عليّ الشرطة وأنا خارج السعودية".

ولفت إلى أنه بعد ذلك تعالج مصحة في الأردن، ثم عاد إلى المملكة واستمر مع البيئة الفاسدة حتى سُجن 3 سنوات في قضية سلب.

وأضاف: "بعد خروجي من السجن تعالجت في مركز الأمل وما بين تعافي وانتكاس والحمد لله تعافيت من عام والآن أدرس في جامعة الملك سعود تخصص علم نفس في السنة الثالثة".

التعليقات

اترك تعليقاً