نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
اعتماد «الوطني لإدارة الأزمات» كأول مركز متعاون مع «الصحة العالمية»

الرياض (صدى):
أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عن اعتماد "المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية" بالمملكة كأول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية في هذا المجال في إقليم شرق المتوسط .

ويجسد الاعتماد الدور الفاعل للمركز في بناء القدرات الوطنية والمناطقية في هذا المجال الحيوي والهام، لافتاً النظر إلى أن المركز يأتي تواصلاً لجهود الوزارة ومبادراتها النوعية؛ سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد أن هذا الاعتماد يُعَد إضافة قيِّمة للشبكة التعاونية لمنظمة الصحة العالمية في مجالاتها المختلفة التي تتضمن إدارة الكوارث والطوارئ الصحية.

وأشار إلى أن الاعتماد جاء نتيجةً لجهود وتواصل فعال مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط "EMRO"، والتعاون المستمر على مدى عامين في مختلف المحاور ضمن مجالات إدارة الطوارئ والكوارث الصحية كأحد الخطوات الأساسية للحصول على الاعتماد.

ويعد المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية غرفة العمليات والتحكم لتنفيذ ومتابعة مهام وزارة الصحة في إدارة الأزمات والكوارث المنصوص عليها في اللوائح والأنظمة.

كما يشكل نقطة التواصل الرسمية والسريعة بين الوزارة والقطاعات الحكومية الأخرى ذات العلاقة مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني والقطاعات الصحية كالمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية.

كما يتولى المركز الإشراف على متابعة ورصد جميع الأحداث الصحية التي تؤثر على صحة الأفراد التي قد تتسبب في إصابات جماعية سواء كانت أمراضاً معدية، أو حرائق أو حوادث بشرية، إضافةً إلى متابعة أداء المستشفيات والمناطق في التعامل معها وفي حال الاحتياج للدعم من مستوى أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً