نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إنهاء معاناة شاب من تشوهات وريدية بالظهر في مكة

حسين العلي (صدى):
أنهى فريق طبي متكامل من الأشعة التداخلية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكه المكرمة الصحي، معاناة شاب في العقد الثاني من العمر من آلام شديدة في منطقة الظهر عانى منها لمدة عشر سنوات.

واستقبلت المدينة الطبية الحالة للمريض وبعد إجراء كامل الفحوصات والتحاليل وأشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود تشوه وريدي كبير في منطقة عضلات الظهر المجاورة للفقرات، وبعد عرضة على أطباء جراحة التجميل والأوعية الدموية والتي تعذر معها إجراء تدخل جراحي تم تحويله على الفور إلى عيادة الأشعة التداخلية للتقييم والفحص والاستشارة.

واجتمع الفريق الطبي بقسم الأشعة التداخلية وتقرر علاج المريض  باستخدام تقنية التبريد (cryoablation) بقيادة الدكتورة نهى غزيز والدكتور أحمد السخاوي وفريق مميز من التخدير بقيادة الدكتور إبراهيم محمد والدكتورة سيدة نور والتمريض وأخصائيين الأشعة؛ حيث أن التقنيات المعتادة والتي تشمل حقن المواد المصلبة الأخرى قد تؤدي إلى مضاعفات كبيرة في مثل هذه الحالات.

وبعد التدخل بتقنية التبريد تكلل الإجراء التداخلي بالنجاح؛ حيث تم متابعة المريض لفترات امتدت لستة أشهر وأظهرت الحالة استجابة كبيرة عقب الإجراء الطبي والذي يعد استخدامه الأول من نوعه لمثل هذه التشوهات الوريدية على مستوى المملكة.

 

 

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 136395
منذ 4 أيام
الحمد لله على سلامة المريض .. زبارك الله في الطاقم الطبي الذي ساعد على شفاءه ..
ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 136395
منذ 4 أيام
..................... وبارك الله ...^^
عقدالماس
عقدالماس عدد التعليقات : 26
منذ 4 أيام
لا تستعجل في الكتابه
يا أبا محمد
انتبه العلوم ماهي زي أول
بارك الله فيك

اترك تعليقاً