نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. أمين الشرقية يتفقد المشاريع الخدمية بضاحية الملك فهد بالجبيل

سعيد العجل (صدى):
تفقد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم السبت، مخطط ضاحية الملك فهـد بمحافظة بالجبيـل، لمتابعة المشاريع التنموية والخدمية، التي تم اعتمادها بالمخطط، والذي تبلغ مساحته 10,000,000م2.

ورافق أمين الشرقية، وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، وعدد من قيادات الأمانة، وكان في استقبالهم رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش.

وأكد المهندس فهد الجبير، خلال الزيارة على ضرورة مضاعفة الجهود، ومراعاة تطبيق كافة معايير الجودة في تنفيذ المشاريع بالضاحية ومتابعتها، مشددًا على أن هذه المشاريع ستنعكس بشكل إيجابي على سكان المخطط، لافتًا الى أن هناك العديد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بمخطط الضاحية، ضمن خطة الأمانة في تنمية المخططات.

وأجرى جولة ميدانية اطلع فيها على المشاريع التي تنفذها البلدية داخل مخطط الضاحية وتجول في الأحياء والمشاريع التي تنفذ حاليا، واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس البلدية عن كافة المشاريع المنجزة وكذلك المشاريع الجاري تنفيذها

ووجه خلال الزيارة على متابعة هذه المشاريع والتنسيق مع كافة الجهات الخدمية لمتابعة المشاريع الخدمية فيها، والمستقبلية، مع التركيز على مشاريع الأنسنة كالحدائق والمماشي والأعمال البلدية الأخرى، بشكل عام، كما وجه الإدارات المعنية بالأمانة على دعم ومتابعة هذه المشاريع بالضاحية وفقا للإمكانيات المتاحة.

ويأتي ذلك بإلإضافة إلى دعم أعمال النظافة لا سيما وأن المباني في المخطط تحت الإنشاء وتحتاج الى وضع حاويات لمخلفات المباني، هذا بالإضافة إلى ردم الأراضي والتسوية، ومتابعة تطبيق معايير الجودة فيها، فيما قال رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، بأن مخطط ضاحية الجبيل، أنه تم في المخطط تضمين (5611) قطعـة تـم توزيعها على المواطنين والسماح لهـم بـالبـنـاء واصـدار رخـص بنـاء بعـدد (900) رخصة للمواطنين.

وأوضح رئيس بلدية الجبيل، أنه بلـغ عـدد المبانـي التـي تـم انـشـاؤهـا مـن قبـل المواطنيـن (510) مبنى، وكذلك تنفيذ أعمال الطـرق وردم وتسـوية وسفلتة وإنارة الطرق الرئيسية والفرعيـة والأراضي، تمهيد الاستكمال الخدمات الأخـرى من ميـاه وكهربـاء وصـرف صحـي وهاتـف وغيرهـا مـن الخدمات عن طريق الجهات الخدمية ذات الصلة.

ويبلغ عدد مشاريع المخطط (22) مشروعاً، ونفّذت الأمانة في المخطط مشاريع وخدمية عدة، جاء أبرزها مشروع ردم وتسوية الأراضي، مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات وآليات التخلص من النفايات، مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة، ومشروع ردم وتسوية وسفلتة الضاحية (الجزء الثاني)، مشروع ردم وتسوية وسفلتة الضاحية (الجزء الثالث)، وردم وتسوية الأراضي والمخططات، وحدائق وممرات مشاة وساحات.

أما المشاريع التي تأتي تحت إجراءات الترسية وتوقيع العقد ﻣﺸﺮوع ردم وﺗﺴﻮﯾﺔ وﺳﻔﻠﺘﺔ (اﻟﺠﺰء اﻷول)، وسفلتة مخططات المنح، ردم وتسوية الأراضي المنخفضة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً