نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
خطورة بيع الأدوية من خلال الحسابات الوهمية

عادي باعيسى (صدى):
تحدث الدكتور عادل باعيسى، استشاري الطب النفسي رئيس قسم التوعية الصحية مجمع إدارة للصحة النفسية بجدة، عن خطورة بيع الأدوية من خلال الحسابات الوهمية.

وقال عادل باعيسى، إن بيع الأدوية الطبية عبر الحسابات الوهمية تسبب ضرر على صحة الفرد والمجتمع ويجب منع بيع هذه الأدوية الغير مرخصة، حيث أن طرق نقل هذه الأدوية وتخزينها مجهولة المصدر، كما أن الأدوية المباعة مجهولة المصدر أيضًا، ولم يتم وصفها من قِبَل الطبيب المختص.

وأوضح:" يجب الحذر من الانسياق وراء الإعلانات المضللة في بعض المواقع الإلكترونية، والتي تبيع أدوية ومستحضرات مجهولة المصدر وغير مسجلة بالهيئة"، لافتا إلى أنّ هذه الأدوية والمستحضرات قد تكون ذات خطورة بالغة لعدم معرفة محتواها، كما أنّ نسبة كبيرة من هذه المستحضرات مغشوشة بمواد أخرى سامة.

وأبان أنّه لا يمكن للمتصفح العادي التمييز بين المواقع الجادة وغيرها في الشبكة العنكبوتية، ولاشك أنّ معظم الأدوية التي يتم شراؤها "بضغطة زر" تأتي من دول أخرى عبر الجو، والتي غالباً ما تكون أدوية تتعلق بنمط الحياة مثل حبوب تنقيص الوزن، ووقف تساقط الشعر، والخلطات العشبية.

وتابع:"على الرغم من إعلانات الهيئة العامة للغذاء والدواء كل فترة وتحذيرها من شراء الأدوية عبر مواقع الانترنت التي تبيع الأدوية والمستحضرات الصيدلانية مجهولة المصدر وغير المسجلة بالمملكة، إلاّ أنّ الإقبال لا يزال مستمراً عليها"

التعليقات

اترك تعليقاً