نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. الأمير تركي الفيصل يكشف سبب تراجع طالبان عن تسليم "بن لادن" للمملكة

الرياض (صدى):
قال رئيس الاستخبارات الأسبق، صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، إن حركة طالبان رفضت تسليم زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" إلى المملكة رغم وعدها لها بتسليمه.

وذكر أنه كان على اتصال مع بعض الفئات الأفغانية، وكانت حركة طالبان حينها برزت في منطقة "قندهار"، فعرضت الفئات الأفغانية عليه أن يرتبوا له لقاء مع حركة طالبان، وتم بالفعل اللقاء، وذلك بحسب ما ذكره بقناة "العربية".

وأشار إلى أن حركة طالبان سيطرت بعدها على مساحات كبيرة من الأراضي الأفغانية بما فيها كابل، ووعدت المملكة بتسليم بن لادن لكنها لم تفعل ذلك.

وتوقع أن القصف الأمريكي الذي حدث عقب تفجير سفارات الولايات المتحدة في كل من دار السلام بتانزانيا ونيروبي في كينيا من قبل القاعدة وبن لادن هو الذي دفع حركة طالبان للتراجع عن تسليم "بن لادن" للمملكة.

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 136743
منذ أسبوعين
الله ينصركم يا سمو الامير على كل معادي ويكشف لكم زيفه وخداعه ويكفيكم شرد وكيده.. آمين ..
القرنيs@s@،،، قاآآآآهرهم 😎✌️
القرنيs@s@،،، قاآآآآهرهم 😎✌️ عدد التعليقات : 66981
منذ أسبوعين
طالبان مسوين نفوسهم اذكياء
وحاولو يلعبو معنا لعبه من الاعيبهم
مع العلم ان الوضع كان مكشوف من البداية
ولو كان بيسلمون بن لادن
على قولة المثل
لو في شمس كان بانت من امس
شرحبيل
شرحبيل عدد التعليقات : 763
منذ أسبوع
سياسة المملكه ثابته..... جاتكم أمريكا وخذته غصب بالرصاص

اترك تعليقاً