أنطلقت صباح اليوم مبادرة الاحساء تغرس تحت شعار ( فلنغرسها ) وذلك في خفل تدشين ميداني برعاية سعادة وكيل محافظة الاحساء الاستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري .

وبحضور رئيس المجلس البلدي د.احمد بن حمد اليوعلي ونائب رئيس الموسسة العامة للري للعمليات م. عبدالعزيز بن رشود الرشود وكذلك بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية المساهمة والشركات الراعية .

وفي بداية الحفل قدم رئيس المجلس البلدي د. أحمد البوعلي كلمته التى من خلالها قدم شكره لمحافظ الأحساء سمو الامير يدر بن محمد بن جلوي ال سعود على دعمه اللامحدود للمجلس البلدي وقدم شكره للجهات المشاركة والشركات الراعية للمبادرة والفرق التطوعية .

وبيَن سعادة وكيل المحافظة أ. معاذ الجعفري في كلمته التي ألقاها أن أهمية هذه المبادرة تأتي لتحقيق أهداف مبادرتي سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر .
داعيا الجميع للتفاعل مع هذه المبادرة والحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها لنستفيد منها جميعاً والعمل على رفع الوعي ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع .

وأكد م. الرشود نائب رئيس المؤسسة العامة للري للعمليات بأن المؤسسة على استعداد لدعم هذا النوع من المبادرات التي تهدف لزيادة الغطاء النباتي واستدامة الرقعة الزراعية.

وأشاد بالجهود المبذوله من جميع المشاركين لإنجاح هذه المبادرة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والشركات الراعية في هذه المبادرة وأختتم الحفل بغرس عدد من الأشجار في مقر المؤسسة العامة للري .