نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
جمعية "همّة" تبدأ التدريب العملي لبرنامج بارعة التواصل الرقمي

سعيد العجل (صدى):
أطلقت جمعية التنمية البشرية (همّة) برنامج "بارعة لتواصل الرقمي" برعاية بنك الجزيرة، للمساهمة في تعزيز التواجد الرقمي لمنظمات القطاع غير الربحي في المملكة من خلال بناء كوادر نسائية احترافية في مجال التسويق والتواصل الرقمي.

وقد انطلق التدريب العملي مطلع الأسبوع الماضي بالتنسيق مع الجمعيات المشاركة في البرنامج لتنفيذ التدريب على رأس العمل بتطبيق عملي للمشاريع لمدة شهر، كما تم إدراج الفرص التطوعية المهنية بعدد المتدربات، والزيارات الميدانية والإشراف عليها، وبدأت بالتزامن أعمال المتابعة والدعم الاستشاري والمساندة للمتدربات حيث نفذت الأستاذة عائشة القروني المدربة المركزية للمشروع ومشرفة التدريب العملي الجلسة الجماعية الأولى مع المتدربات بداية الأسبوع الجاري لمتابعة بداية التدريب وتقديم الاستشارات الفنية.

ويهدف برنامج "بارعة التواصل الرقمي" لتدريب ٢٠ امرأة من عمر ١٨-٣٨ سنة، علـى مهارات التسويق والتواصل الرقمي وإدارة المحتوى وخدمة العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى الاحتراف بواقع ٤٨ ساعة تدريبية معتمدة من المؤسسة العامة، يعقبه تدريب عملي لمدة شهر في المؤسسات والجمعيات الأهلية المشاركة في البرنامج، وينتهي البرنامج بتوظيف ما لا يقل عن ٨٠٪ من الخريجات بوظائف حضورية وعن بعد في المسار الذي تدربن عليه لدى الجهات المشاركة، وذلك لرفع جودة عمليات التواصل الرقمي وزيادة حوكمة خدمة العملاء بالإضافة لتسويق المبادرات والمشاريع الخيرية وتحسين الصورة الذهنية وتعزيز التواجد الرقمي للمنظمات غير الربحية في المملكة تحقيقاً لمستهدفات رؤية ٢٠٣٠ بما يسهم في زيادة تمكين المرأة ورفع معدلات توظيفها.

الجدير بالذكر أن المشروع انطلق في ٤ محرم ١٤٤٣هـ، باستقطاب الجهات المشاركة من مؤسسات القطاع غير الربحي ومن ثم الإعلان عن البرنامج لاستقبال وفرز المتقدمات واعتمادهم، ومن ثم بدأ التدريب وورش العمل ومشاريع التخرج واستمر ذلك حتى ١٦ صفر، واشتمل على (أساسيات التسويق والتواصل الرقمي، العلاقات العامة، إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، صناعة المحتوى الإعلامي، الترويج والإعلان والحملات التسويقية، التحليل الرقمي وإدارة البيانات، تخطيط التسويق، التواصل الرقمي، إدارة الإعلانات عبر وسائل التواصل الرقمي، ورصد البيانات وتحليلها وأتمتة التقارير) ويستمر حتى نهاية شهر ربيع الأول من العام الحالي حيث سيختتم البرنامج بحفل ختامي لتكريم الجهات المشاركة برعاية من وزارة الموارد البشرية وراعي البرنامج الحصري بنك الجزيرة.

وقد ذكر رئيس مجلس الإدارة د. فهد اللحيدان أن البرنامج ينفذ بكوادر نسائية عالية التأهيل، ويقدم مواد وإثراءات من مؤلفات وإعداد نخبة من الممارسات والممارسين في التسويق والإعلام الرقمي والتواصل المؤسسي وخدمة العملاء في منصات التواصل الاجتماعي أمثال أ. عائشة القروني و مريم باعثمان ود. بسام السيد و عبد العزيز بن هلابي وغيرهم من المبدعين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً