نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
" مدير تعليم المخواة ": رعاية أمير الباحة لمذكرات التعاون تعكس حرصه على تجويد المخرجات التعليمية

عبدالله محسن الغامدي (صدى):
ثمّن مدير تعليم المخواة على الجالوق رعاية سمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود آل سعود حفل توقيع " مذكرة تعاون " بين إدارة التعليم بمحافظة المخواة وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف " مؤكداً أنها تعكس حرص سموه على دعم كل ما من شأنه تمكين مختلف الجهات من تجويد مخرجها بما يحقق مستهدفات رؤية الوطن الطموحة .

وأشار " الجالوق " إلى أهمية مثل هذه الشراكة مع الكيانات المتخصصة مؤكداً أن صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " جهة متخصصة في مبادرات الإرشاد والتدريب والتأهيل والتوظيف والتي تهدف إلى إكساب القوى العاملة الوطنية الخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل .

وقال : إن إدارة التعليم بمحافظة المخواة حريصة على التعاون مع الخبراء والمختصين في مجالات التعليم والتدريب والإرشاد المهني الطلاب والطالبات وذلك ضمن خطط تهيئتهم للالتحاق بسوق العمل وضمان مواءمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية للاحتياجات الفعلية للسوق وتمكينهم من المشاركة الفعالة في البناء والتنمية من خلال بناء قدراتهم العامة ، ودعم اهتماماتهم وتطلعاتهم ومساعدتهم في اتخاذ القرارات التعليمية والتدريبية والمهنية بتعزيز وتنمية القدرات البشرية لتأهيل مخرجات ذات قدرات تنافسيّة تُسهم في بناء وطنها ودعم مسيرة التنمية .

وأشار إلى أن مذكرة التعاون تهدف إلى العمل على تعزيز ثقافة الإرشاد المهني بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمجتمع التعليمي وإثراء محتوى بوابة سُبل للتطوير والإرشاد المهني ، والاستفادة من خدمات بوابة ( سبلُ ) من خلال تحديد ميول الطلاب والطالبات المهنية وسماتهم الشخصية ومن ثم إرشادهم الى البرامج التدريبية والتطويرية المناسبة لكل مسار مهني ، وبالتالي إكساب الطلاب والطالبات المعارف والمهارات اللازمة للاستعداد لسوق العمل ورفع وعي الطلاب والطالبات بمتطلبات سوق العمل من مهارات ومهن ، بالإضافة إلى مهن ومهارات المستقبل و تعزيز مفهوم الإرشاد المهني لدى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والكادر التعليمي .

وأضاف ( الجالوق ) : ستعمل مخرجات هذه المذكرة على تطوير أساليب الإرشاد المهني حضورياً والإرشاد المهني عن بعد وتفعيل دوره في رعاية الطلاب والطالبات .

كما سيؤدي إلى تمكين برنامج الإرشاد المهني من توفير كافة الأدوات والممكنات اللازمة للطلاب والطالبات لتحقيق التطوير المهني الشامل لهم .

التعليقات

اترك تعليقاً