يحل منتخب البرازيل ضيفاً ثقيلاً على نظيره فنزويلا غدا الجمعة على ملعب “أوليمبيكو دي لا سيوداد أونفرسيتاريا” في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بينما يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفاً على الباراغواي.

وستشهد المواجهة ضد فنزويلا عودة لاعبين عدة يدافعون عن ألوان أندية إنجليزية كانوا حُرموا من المشاركة في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب البرازيلي الشهر الماضي في التصفيات، ومن أبرز العائدين حارس المرمى أليسون بيكر (ليفربول)، المدافع تياغو سيلفا (تشيلسي) والمهاجم غابريال خيسوس وحارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي)، كما استدعى مدرب البرازيل تيتي أربعة آخرين هم فريد (مانشستر يونايتد) وإيمرسون (توتنهام) ورافينيا (ليدز يونايتد) وفابينيو (ليفربول)، في حين سيغيب مهاجم إيفرتون ريتشارليسون بسبب الإصابة.

ويغيب عن البرازيل نجم سان جيرمان الفرنسي نيمار بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقتين باللون الأصفر في التصفيات. ويغيب أيضا عن صفوف منتخب السامبا في مبارياته الثلاث لاعب وسطه المؤثر كاسيميرو لمعاناته من «التهاب في الأسنان تسبب في معاناته من حمى وألم شديد» وفقاً لبيان الاتحاد البرازيلي للعبة، مشيراً إلى أن الجهاز الطبي لريال مدريد الإسباني نصح اللاعب بالراحة التامة على مدى خمسة أيام.

في المقابل، يقبع المنتخب الفنزويلي في أسفل الترتيب بعد أن حصد 4 نقاط فقط في 9 مباريات محققاً الفوز مرة واحدة ومسجلا 5 أهداف فقط. واعتبر المدرب المؤقت لمنتخب فنزويلا ليوناردو غونزاليس الذي اختير إثر إقالة البرتغالي جوزيه بيسيرو أنه لا يفكر إطلاقا بالمستقبل مفضلا التركيز على الحاضر.

كما يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفاً على الباراغواي في أسونسيون، حيث أن المنتخب يخوض مبارياته الثلاث المقبلة في غياب مهاجميه باولو ديبالا من يوفنتوس الإيطالي وسيرجيو أغويرو من برشلونة الإسباني بداعي الإصابة.

في المقابل، يستمر غياب نجمي كولومبيا صانع الألعاب خاميس رودريغيز المنتقل حديثا إلى الريان القطري من إيفرتون الإنجليزي، وخوان كوادرادو جناح يوفنتوس، وبالتالي يتعين على المدرب رينالدو رويدا البحث عن بديلين لهما. وتلتقي أيضا البيرو مع تشيلي والإكوادور الرابعة مع بوليفيا صاحبة المركز قبل الأخير.