نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
طرق إدخال الطعام للرضع في الأشهر الأولى

أميرة خالد (صدى):
أكد الأطباء، على اهمية الاعتماد على الرضاعة الطبيعية الخالصة من دون أي إضافات، فهي توفر الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الطفل كاملة.

وذكر الأطباء أن هناك حالات خاصة كحاجة الرضيع إلى مزيد من اللبن، لقلة ما يتلقاه من ثدي الأم، تلجأ بعض الأمهات إلى إدخال الحليب الصناعي كبديل أو مكمل.

ويفضل الاعتماد على الرضاعة الطبيعية حتى سن الست شهور، حيث يكون الجهاز الهضمي غير مكتمل النمو، وبعدها يضاف للبن الثدي أغذية أخرى، مع ضرورة عدم إعطاء الرضيع حليب البقر، أو منتجات الألبان الأخرى حتى سن عام واحد على الأقل.

وقال أطباء أنه في الشهر الثاني يمكن للرضيع تناول عصير البرتقال أو البندورة بمقدار ملعقة صغيرة يوميا، ويمكن زيادتها تدريجيًا حتى تصل لمقدار فنجان قهوة على أن يكون مخففًا بالماء.

وفي الشهر الثالث يمكن إعطاء الطفل العصائر المخففة بالماء، والزبادي المحلى بعسل النحل الطبيعي في آخر أيام الشهر الثالث، مع تناول الفواكه المهروسة منها الموز المهروس أو تفاحة مسلوقة مهروسة.

كما أن الطفل خلال الشهر الرابع سيكون قد اعتاد على بعض الأطعمة ويكون حينها محتاج لمصادر غذائية إضافية، خ الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً