أصدرت أمانة المنطقة الشرقية، بيانًا بشأن التقرير التلفزيوني الذي تناولته “صدى” حول وجود عدد من الملاحظات على سوق الأسماك المركزي “حراج الجملة” ومنها سيطرة العمالة ووجود أسماك ملقاة على الأرض ومياه ملوثة في السوق.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، بأن سوق الأسماك بالقطيف يتابع من قبل بلدية محافظة القطيف، وبعض الجهات ذات العلاقة كل فيما يخصه، وهناك مراقبين يعملون داخل السوق لمتابعة كافة الخدمات التي تقدمها البلدية في السوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد “الصفيان” أن البلدية قامت بالتحقق مما ورد في التقرير المتداول من قبل الإدارة المختصة، والشخوص على أرض الواقع من قبل المختصين في إدارة الأسواق، حيث أن هناك لجان مشتركة ومختصة مع البلدية فيما يخص العمالة، وتقوم البلدية بدورها بتكثيف أعمال الرقابة للسوق، علمًا أن العمالة التي ظهرت في مقطع الفيديو عمالة نظامية تابعة للمؤسسات والتجار المُشغلين لسوق الجملة.

وأوضح، أن موضوع تجمع المياه بأنها ليست مياه مجاري إنما هي مياه ناتجة من ذوبان ثلوج حفظ الأسماك، وتزامناً مع موسم الروبيان وفترة الأجواء الحارة في المنطقة أدى لزيادة وجود المياه، وفيما يخص وضع الأسماك على الأرض، أكد أن ذلك مخالف للواقع حيث يتم إلزام الباعة بعرض الأسماك على وضعها في صناديق مخصصة لها ويتم الرقابة على حراج الأسماك بشكل دوري ومنظم.

وشدد المتحدث الرسمي، على حرص الأمانة الشديد على وضع الآليات لمعالجة كافة الملاحظات ووضع الحلول الجذرية التي تضمن توفير الاشتراطات الصحية للمنتجات المتداولة في السوق لتصل للمستهلك بشكل آمن وصحي، لافتًا إلى أن الأمانة ومن خلال بلدية محافظة القطيف، قامت بتنفيذ جزيرة أسماك حديثة، سيتم الانتقال لها خلال الفترة القادمة، وسيتم إزالة السوق الحالي.

اقرأ أيضًا: