نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
"الوثلان" لـ "صدى": بدأت مبادرة دراجتي لذوي الإعاقة بشخصين لتصل إلى 80 طفل وطفلة

سعيد العجل (صدى):
صرح عبدالله بن علي الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، لصحيفة "صدى"، خلال مبادرة فريق دراجتي لذوي الإعاقة للاحتفال باليوم الوطني، أن "هذه الفئة غالية علينا ونحاول إدخالهم في المجتمع ليكونوا جزءًا من الاتحاد السعودي للدراجات"، مضيفًا أنهم بدأوا بشخص أو اثنين من ذوي الإعاقة ليصلوا إلى 80 طفل وطفلة، موضحًا أن هدفهم هو احتضان هذه الفئة وتنمية مهاراتهم.

وأشار "الوثلان" إلى أن اتحاد الدراجات بمفرده لا يستطيع عمل شيء لذلك لابد من الدعم لهذه الفئة من المجتمع بأكمله بصفة عامة ومن الإعلام بصفة خاصة، قائلًا أنه تم اكتشاف من بينهم مبدعين ولديهم مواهب في الرسم والفن والقيادة.

وأكد أن توجه الوزارة واللجنة الأولمبية من هذه المشاركة المجتمعية تدفع اتحاد الدراجات للعمل على مزيد من الإنجازات ودعم هذه الفئة وتحقيق متطلباتهم، مصرحًا أنه ستكون هناك فعالية أخرى بها جوائز تحفيزية، كما ستكون هناك فعاليات مصاحبة بموسم الرياض.

ومن جانبه، أوضح عبدالعزيز المطيري مدير فريق دراجتي لذوي الإعاقة ومؤسس وصاحب مبادرة الاحتفال باليوم الوطني، لـ "صدى" أن المبادرة تم تأسيسها قبل عامين لمشاركة ذوي الإعاقة في الاحتفال باليوم الوطني بطريقة محببة لهم وذلك باستخدام الدراجة.

وقال "المطيري" أن هذه المبادرة تأتي ضمن فعاليات كثيرة يتم تنظيمها لذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن رئيس الاتحاد السعودي للدراجات هو الداعم الأكبر لهم كما دعمهم خلال سباق اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث تم تحقيق نتائج جيدة خلاله.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً