بجوار مسجد جواثا التاريخي بمدينة جواثا انطلقت مساء أمس الجمعة 1 أكتوبر 2021 فعالية “بركتنا” للاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بمدينة جواثا السياحية بحضور مجلس إدارة جمعية رحماء لرعاية المسنين بالأحساء ، وبرعاية إعلامية لفريق عيون هجر الإعلامي التطوعي.

وأفاد المنسق الإعلامي أ.عبدالله الياسين بأن الفعالية استقبلت أكثر من 130 من كبار السن من الآباء والأمهات .

وقد تميزت بالتغطية الإعلامية الكبيرة بمشاركة أكثر من 50 إعلامي وناشط في وسائل التواصل الاجتماعية.

وتميزت كذلك بالإقبال الكبير من الزوار والشخصيات المهتمة بشؤون الأسرة والإعلاميين ، ومن بين الشخصيات أ.عادل الماجد نائب مدير مركز التنمية الاجتماعية بالاحساء ، وأ.عبدالرحمن البلوي مندوب مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية بينبع والذي أبدى إعجابه الكبير بحسن التنظيم وتنوع الأركان في أرض الفعالية.

وأضاف الياسين :”واشتملت فعالية بركتنا على قسم الفنون الجميلة بمشاركة فريق إبداع بلا حدود وفريق همسات الثقافي ومشرفة القسم الفنانة التشكيلية أ. زهراء بوحمد.

وقد تضمن عرض لوحات عن كبار السن معلقة بالهواء الطلق والرسم المباشر بمشاركة 17 فنان وفنانة وخطاط ، حيث تم عرض أكثر من 30 لوحة تعبر عن رسالة الفعالية ، ومشاركة كبار السن في لوحة ( ضع بصمتك معنا ).

وأما الركن الصحي والتققيفي فكان بمشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية ، وفريق سمايل الطبي
، وفريق همسات الثقافي ، حيث تم أخذ المؤشرات الحيوية وقياس السكر وصحة الفم والأسنان لكبار السن ،
وقسم التغذية والتوعية الصحيحة للغذاء لكبار السن.

والجانب التثقيفي من خلال حافلة المعرض المتنقل بالمنطقة الشرقية للهلال الأحمر والتي تعرض مراحل الخدمة الاسعافية التي يقدمها الهلال الاحمر السعودي حتى وصول المريض إلى المستشفى.

وتميز المسرح كعادته في الأحساء بالتقديم الرائع للأستاذ فهد الصقر قائد فريق ابتسم الترفيهي حيث استضاف كبار السن وبعث فيهم السرور والانبساط وتقديم الهدايا للآباء والأمهات الحاضرين ، والألعاب المشوقة للأطفال .

من جهته أوضح صالح العطوي منسق الفرق التطوعية في المبادرة ببلوغ إجمالي عدد المتطوعين في الفعالية 105 متطوع يمثلون 11 فريق تطوعي في المحافظة .

هذا وتم تقديم العديد من الهدايا لكبار السن احتفاءً بهم وذلك من قبل جمعية رحماء لرعاية المسنين ، وإدارة التطوع في الهلال الأحمر السعودي ، والمسؤولية الاجتماعية بنادي النجوم الرياضي .

ونقدم الشكر الجزيل لفريق الشقيق التطوعي ، وفريق الجرن التطوعي ، وفريق بادر التطوعي ، وفريق نبض التنظيمي ، وفريق سالك التطوعي ، وبيت الشباب التطوعي ، وبقية الفرق والكوادر المشاركة.

وعلى هامش الفعالية أهدت الفنانة التشكيلية الدولية رحمة العامر باسم الراعي الإعلامي فريق عيون هجر لوحة فنية جميلة إلى جمعية رحماء لرعاية المسنين بالأحساء .

من جهتها قدمت الفنانة التشكيلية زهراء الناصر من فريق همسات الثقافي لوحة فنية معبرة لمدير مؤسسة الديوانية م.عبدالحميد الرفاعي استلمها بالنيابة عنه أ.عبدالرحمن البلوي مندوب المؤسسة.

وفي ختام المهرجان قدم المهندس يوسف الشقاقيق المشرف العام على الفعالية وعضو مجلس إدارة جمعية رحماء شكره لمؤسسة الديوانية على تفعيل مبادرة بركتنا على مستوى المملكة ، وشكر جميع المشاركين في فعالية بركتنا من جهات داعمة وفرق تطوعية ومشرفي اللجان على الجهود المضنية التي بذلوها وتكللت بالنجاح الباهر للفعالية .