نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. شاشات عرض وتقنيات حديثة تنقل احتفال "إكسبو 2020 " إلى الرياض

عبـدالله الغـدير (صدى):
وفرت سفارة الإمارات لدى المملكة، تقنيات إلكترونية وشاشات بمقر عود سكوير بحي السفارات بمدنية الرياض، لبث حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي الذي أقيم يوم أمس.

وشهد مقر عود سكوير حضور جماهيري ضخم لعدد من المسؤولين بالسفارة والشخصيات المهمة، واستمتع فيه مئات الحاضرين مُتابعة هذا الحدث العالمي الذي شرف حضور افتتاحه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات المهمة.

من جهته، وصف الشيخ محمد بن راشد عبر صفحته بـ"تويتر" جناح الإمارات في إكسبو بأنه تحفة معمارية، ومحتوى ثقافي متميز"، مضيفا أن العالم يلتقي بأسره على أرض دولة الإمارات، فيما أشاد سفير المملكة لدى الإمارات، تركي الدخيل، بالمعرض، مؤكدًا أنه يكرس قيم الابتكار والتقدم.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تحتضن هذا المعرض الفريد من نوعه تزامناُ مع احتفالها باليوبيل الذهبي لقيامها، وذلك بمشاركة 192 دولة، كما شهد حفل الافتتاح عروضا مُبهرة عبر أحدث تقنيات الصوت والوضوء والليزر في تجربة هي الأولى في العالم، ومشاركة ضوئية لأكثر من 30 ألف مصباح في قلب حديقة إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى قبة الوصل العملاقة التي ستضاء بـ3 آلاف مصباح.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً