يتعرض البعض من قائدي المركبات إلى العديد من المشكلات الطارئة الخاصة بعالم السيارات، وربما تكون هذه الأمور فنية أو ميكانيكية.

ويجب أن يكون بحوزة قائد المركبة آليات الإنقاذ المناسبة، والتي تخفف من حدة الأزمة الواقعة، وسلط تقرير الضوء على كيفية استخدامها بطريقة مثالية

 

ومن وسائل الإنقاذ داخل السيارة كابل توصيل الطاقة، في حال نفذت بطارية سيارتك وأصبحت غير قادرة على العمل، فلابد أن يكون بحوزتك كابلات توصيل الطاقة، والتي يتم توصيلها ببطارية سيارة اخرى لأخذ شحنة كهربائية تدفع سيارتك في استعادة طاقتها من جديد.

كما لابد من وجود حبل قوي “سلبه” ففي حالة تعطل سيارتك، يمكن استخدام هذه القطعة الهامة وهي حبل الانقاذ، و الذي يثبت جيدًا بسيارتك و بالسيارة التي تقوم بالجر، و تختلف هذه الأحبال حول القماشية و البلاستيكية و أيضًا المعدنية.

ويعد منفاخ الإطارات من الوسائل المهمة، فعند تعرض أحد اطارات السيارة إلى تلف مفاجئ، أو انخفاض مستوى الهواء بداخله، هذه الحالة من الضروري اقتناء هذه القطعة الهامة، و توصيلها عبر الدائرة الكهربائية بالسيارة، ثم توصيلها بالإطار المراد تزويده بالهواء، ويفضل أن يكون هذا الجهاز مزود بكشاف للطوارئ، ليمنحك أفضلية الرؤية في الفترات المسائية