كشف خبراء عن أسباب ارتفاع الضغط المؤقت، ومنها الاستعجال للحاق بموعد وهو أمر لن يسبب لك التوتر فقط، بل قد يتسبب كذلك بارتفاع ضغط الدم المؤقت لديك دون أن تشعر.

وأشار الخبراء على أن الشعور بالوحدة قد يسبب ارتفاع الضغط، حيث ستشعر بالحزن والقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى تناول السكريات.

ومن أسباب ارتفاع الضغط المؤقت الشعور المستمر أو اللحظي بالتوتر والقلق، حيث أن استمرار هذا النوع من المشاعر ولفترات مطولة مع الشخص قد يتسبب بإلحاق أضرار جسيمة وتدريجية بجهاز الدوران.

ويعتبر الأشخاص المصابون بانقطاع النفس النومي من الفئات المعرضة وبشكل كبير للإصابة بمشاكل القلب وجهاز الدوران المختلفة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم المؤقت.

في حين قد تتسبب بعض أنواع الأدوية بارتفاع مؤقت في ضغط الدم، خاصة الأدوية التالية: مضادات الاكتئاب، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، أدوية مرض الزكام، أدوية الحساسية، موانع الحمل الهرمونية.

وعندما يكون الشخص بحاجة ماسة للتبول فإن الجسم يبدأ بإنتاج هرمونات مختلفة مثل الأدرينالين، والذي يؤثر بدوره على مختلف أجزاء الجسم، بما في ذلك الأوعية الدموية وجهاز الدوران، مسبباً ارتفاعاً مؤقتاً في ضغط الدم.