أطعمة غنية بالكولاجين تحافظ على جمال البشرة

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يعجل انخفاض مستوى الكولاجين في الجسم بظهور الشيخوخة، ويمثل 30-40٪ من مادة البروتين في أجسامنا يحافظ على شباب البشرة.

يمكن العثور على الكولاجين في الزيوت والشعر والمفاصل وأنسجة الأمعاء ويوجد 16 نوع من الكولاجين، الأكثر انتشارًا (90٪) يتكون من 3 أنواع فقط حيث يوجد نوع الكولاجين الأول والنوع الثاني في الجلد والعظام والأوتار ويوجد أيضًا نوع الكولاجين الثالث في المفاصل.

ويوجد العديد من الأطعمة التي يمكنها منع الشيخوخة المبكرة للجلد ومنها

مرق اللحم والسمك وهو أحد أفضل خيارات الطعام لأن جميع الأطعمة الأخرى تحفز فقط إنتاج الكولاجين يحتوي هذا المرق على الشكل النشط حيويًا للبروتين والذي يمكن للجسم البدء في استخدامه على الفور مرق اللحم مليء بالكولاجين من النوع الأول وهو مفيد حقًا لصحة الجلد.

ويعد الخضراء من أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض المختلفة ويمكنهم أيضًا منع انهيار الكولاجين المبكر، حيث يحتوي على الكلوروفيل الذي يزيد من كمية البروكولاجين في الجلد ويحمي الكلوروفيل البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والجذور الحرة التي تؤدي أيضًا إلى شيخوخة الجلد، وتعتمد كمية الخضروات التي يجب أن تأكلها على نشاطك البدني.

كما يعتبر البيض منتج مثل مرق العظام ، ويحتوي على الكولاجين نفسه، يمكن لجسمك الحصول عليها مباشرة من صفار البيض، يحتوي البيض أيضًا على الكبريت الضروري لإنتاج الكولاجين وإزالة السموم من الكبد، وهذا يعني أن السموم التي تدمر الكولاجين تتم إزالتها من الجسم، ومع ذلك ، لا يجب أن تأكل الكثير - يكفي 2 بيضة في اليوم .

Time واتساب