بالصور.. أشهر رياضات زعماء العالم المفضلة وهذا ماكان يفضله الملك عبدالله

عادل الحربي (صدى):
سلط تقرير الضوء على الرياضات المفضلة لبعض زعماء العالم والتي يمارسونها بنوع من الانتظام، وفي سبيل للاستراحة القليلة من أحداث يومهم المتلاحقة.

وبين التقرير أن الملك عبدالله -رحمه الله- كان يفضل رياضتين، ركوب الخيل، و"لابوول" الفرنسية والتي تشبه إلى حد كبير لعبة البولينغ، حيث كان يجيد هذه اللعبة، ويعتبر راميا ماهرا بها،

ويعد ركوب الخيل، الرياضة المفضلة لحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو الأمر الذي دفعه إلى دعمها بقوة في بلاده.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد كشف عن هوايته المفضلة، حين ظهر قبيل الانتخابات الرئاسية، وهو يركب دراجة هوائية، في مارثون للدراجات، قاطعا 20 كيلومترًا وداعيًا المصريين لتوفير الطاقة وممارسة الرياضة.

ومن الرياضات المفضلة لملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الغولف والكرة الطائرة الشاطئية، َيحمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحزام الأسود في الكاراتيه، ويمارس رياضات السامبو والجودو والتزلج على الجليد.

وارتفعت شعبية رياضة الدراجات المائية "جيت سكي" وانتشرت بين الشباب المغاربة بعد ممارسة العاهل المغربي الملك محمد السادس لها حيث ظهر في بداية حكمه وهو يمارس هواياته المفضلة، فظهر اتحاد رسمي للرياضات البحرية بسبب هواية الملك وإقبال الشباب على تقليده.

كان الإسكواش رياضة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك المفضلة، حيث كان يمارسها بصفة مستمرة مع بعض الضباط زملائه، كما أنه كان يمارسها مع أصدقائه المقربين وربما كان هذا السبب وراء اهتمام مبارك بالإسكواش وترويجه لهذا النوع من الرياضة على المستوى الوطني.

والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما كان يمارس رياضة السلة بصفة دائمة، كما أنه يعشقها ويتابع مبارياتها دائمًا، ويُعد فريق "شيكاغو واي سوكس" هو الفريق الذي يشجعه أوباما في كل الأوقات من العام، ولا يترك له خبرًا لا يقرأه.

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
هو لازم يتزوجنه يغني الله يقعدن بلا زواج وخلين مشادقهن على خلقه الله
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
اووووووه ياراسي وش ذي الصحون قطع من مهر وقطع من جمال وقطعت من حياة
e.alofi
السبب وراء البطالة واضح جداً وحتى وزراة العمل والتنمية الاجتماعية لاتريد حله وهو سهل جداً الخلل يكمن في القطاع الخاص وحتى الحكومي أنهم عندما يعلنوا عن وظائف شاغرة في أي موقع إلكتروني شهير هم يضعون شروط تعجيزيه وغبية نعم نعم شروط تعجيزيه لا يستطيع الباحث عن العمل مطابقة شروطهم على مستواه العلمي فأكثرهم يكتب شروط تافه وصعبة مثل بكالوريوس ولغة انجليزية والكثير الكثير من الشروط المتشددة والتعجيزية!! ومعظم العاطلين عن العمل هم من الفئات ألتي يكون مستواها العلمي متدني من تحت ثانوي ويعتبرون بالملايين وهذا هو سبب البطالة عندما يرى الشروط ينفر منها ويبتعد والسبب الشروط الغير منطقيه وفي الأخير المعاش لايوكل عيش ولايعطي حياة تستاهل لايتعدى ال٥ آلاف ريال في الآن يالله تعيش فرد واحد، وأنا دائماً أدخل على مواقع التوظيف وإذا رأيت فيها شروط تعجيزيه صعبة لا أنظر لها إطلاقاً بتاتاً البتة لأنها تافهه وغبية وهي السبب الرئيسي وراء البطالة ، ولكن شهادتي مجروحه ببعض الشركات بعضهم محترم ويضع شروط واقعية مثل صاحب شركة مطاعم يطلب موظفين من ذوي الشهادات العلمية العادية مثل ثانوي ومتوسط فهذا يستحق أن يعطى جائزة لتفهمه لأبناء البلد وظروفهم ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه يوم القيامة يعني بمختصر كلامي انت يصاحب التوظيف لاتحرم أي إنسان يقدم على وظيفة وتقطع عنه الرزق لأن الله عزوجل يغضب عندما تحرم الإنسان من الرزق الحلال.