بالفيديو..عمرو موسى يروي كيف أثر " النصب " على القذافي

القاهرة (صدى):
كشف أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، السبب وراء عدم دفع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي حصة بلاده من ميزانية جامعة الدول العربية .

وقال موسى: " القذافي امتنع عن دفع هذه الحصة لمدة سنوات حتى بلغت 23 مليون دولار، لأنه كان حريصاً على الأموال نظراً لتعرضه للنصب من عدة أشخاص في سنواته الأولى في الحكم لذا كان يحرص في إعطاء المال لأي جهة ".

وأشار إلى أن القذافي قام بعدما أقنعه بالدفع، بالتوقيع على أمر دفع حصتهم للجامعة بقلم لونه أخضر، حيث كانت لديه “شيفرة” خاصة ، وكان لون كل قلم يستخدمه بمثابة شيفرة لمساعديه.

Time واتساب

أحدث التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
احسن
واضح*** وصريح***
قصة تمخض الجبل فولد فأرا:- تدور أحداث المثل الشهير ( تمخض الجبل فولد فأرا ) في قديم الزمان ، ويضرب ذلك المثل في حال أن يكون كمية الشيء الذي حصلنا عليه غير كافي ، ولا تساوي مقدار التعب والجهد الذي بذل في سبيل الحصول عليه . حينها يقال (تمخض الجبل فولد فأرا) ، والذي أصبح مثلًا شهيرًا توارثته الأجيال ، وتدور أحداث ذلك المثل في قديم الزمان في إحدى الوديان حيث قيلت تلك الجملة من أحد مشايخ البدو ، في موقف مرعب ومضحك في نفس الوقت ويحكى كالتالي. قصة المثل : يحكي أنه في قديم الزمان ، كان جماعة من البدو الرحل ، مسافرين في إحدى الوديان ، وحين شعورهم بالتعب من السفر ، قرروا نصب خيمتهم في مكان في الوادي بالقرب من الجبل ، وبينما هم جالسون يتناولون القهوة . شاهدو بعض الرمال والحجارة الصغيرة ، تتساقط من الجبل من فوق ، شعر جميع الجالسين بالخوف الشديد ظنا منهم أن خطرًا قادمًا ، أو زلزالًا أو بركانًا ، ونهض الجميع مسرعين من المكان وقاموا بمراقبة الجبل جيدًا . وبعد قليل خرج من أحد الجحور في الجبل فأرا ، وفر أمامهم مسرعًا في الجانب الآخر من الوادي ، فضحك الجميع ، وعندئذ قال شيخ ممن كانوا معهم : ( تمخض الجبل فولد فأرا). وأصبحت تلك الجملة التي قالها الشيخ الكبير مثل شهير جدًا تناقلته الأجيال فيما بعد عبر الأزمنة ..
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
الله يرحمه ويغفر له