تنبيه مهم من الصحة لـ المتعافين من كورونا

عادل الحربي (صدى):
وجه وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله عسيري، المتعافين من فيروس كورونا للمساعدة في فهم الآثار طويلة الأمد للمرض.

ودعت الصحة المتعافين إلى المشاركة في استبيان أعدته الوزارة لهذا الغرض، حيث ﺗﺟري ﻣدﯾﻧﺔ اﻟﻣﻠك ﻓﮭد اﻟطﺑﯾﺔ ﺑﺎﻟﺗﻌﺎون ﻣﻊ الوزارة ﺑﺣﺛًﺎ ﺑﻌﻧوان: ﺗﺟﺎرب ﻣرﺿﻰ فيروس ﻛوروﻧﺎ (كوفيد 19) قصيرة وطويلة المدى.

وأشارت الصحة إلى أن الاستبيان يستهدف اﻟﻣرﺿﻰ اﻟذﯾن أﺻﯾﺑوا ﺑـﻔﯾروس ﻛوروﻧﺎ (كوفيد- 19)، وكانت بداية الإصابة أو التشخيص قبل 4 أسابيع أو أكثر، بهدف فحص اﻷﻋراض طوﯾﻠﺔ اﻟﻣدى اﻟﺗﻲ عانوا منها.

Time واتساب

أحدث التعليقات

abdul
اولا، حمدا لله على سلامة اخواننا واخواتنا في الرياض. ثانيا هذه الواقعة وما سبقها من وقائع في انابيب ارامكو وغيرها مفروض تكون درسا كافيا لتغيير السياسة المتبعة خلال الاعوام الخمسة الماضية لقواعد الإشتباك والحرب على اليمن ، والدخول في مفاوضات جادة مباشرة مع جماعة انصار الله او عن طريق طرف ثالث، او بوساطة طرف ثالث مقبول لدى الطرفين ( كما فعلت امركا مع طالبان بوساطة قطر ) للوصول الى حل شامل وكامل وانهاء كل اعمال القتال من الطرفين. والمثل يقول : ما كل مرة تسلم الجرة ، وتخيلوا حجم الاضرار في الارواح والممتلكات لو كان وقع المسيّر في محطة بابزين داخل الاحياء او مجمّع كيمياوي به عمال مناوبون او سكنهم جنب المصنع . تذكّروا ان السبب المباشر لوقف حرب الكويت في ٢٨ فبراير ١٩٩١ كان سقوط صاروخ سكود في في قاعدة امركية بالظهران جنب قرية الالعاب للاطفال والذي قتل فيها حوالي ٣٠ جنديا امركيا واصيب حوالي ٢٠٠ نصفهم اصاباتهم بالغة تطلّب دخولهم المستشفى. والكيّس من يأخذ العبرة بالتاريخ والاحداث السابقة المشابهة .