الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

مواطن يحذر من اسباب مرض التصلب اللويحي

منذ 3 سنة
6
3470

التعليقات

ا
اللهو البرى عدد التعليقات : 380 منذ 3 سنة

بني هلال جيران وانساب..
تصحيح.

ا
اللهو البرى عدد التعليقات : 380 منذ 3 سنة

الأخ. ابو بدر الهلالي انت تقصد ضمور العصب السابع. التصلب اللويحي عضلات الوجه.. بصفة خاصة وإذا كنت هلالي من جنبنا فأنت تعرف الملطومة. بالتأكيد بني هلال جيران واتساب. اللي انا اتكلم عنه له علاج وهو الكي.. وله طريقة ثانية غير الكي وهو تدفيه الخد ورقية المصاب ثم تدليكها. بقوة والاستمار عل كذا والابتعاد عن البرد والمكيف حتى يطيب.. لكن الأفضل هو الوسم.

ا
ابو بدر الهلالي العالمي عدد التعليقات : 1144 منذ 3 سنة

التصلب اللويحي أنواع وليس نوع واحد ولدي خلفية كبيرة فيه عن قرب?ولا يوجد له علاج في العالم إطلاقآ وعلاجه فقط كرتزون إبر مهدئه وللمعلومية إلي عندهم المرض شفاهم الله محتاحين يروحون أماكن باردة لأن درجة الحرارة في المدن مؤثره عليهم وتزيد من نشاط الدوائر في الرأس بشكل كبير جدا..وممكن تشوف الواحد تطلع منه حركات لا إرادية مثل حني اليدين ووسع في العيون وحركة الرأس وفي المشي وفي أشياء أخرى داخل وخارج البيت..
الله يشفي الجميع..وكلامي هذا من واقع علم ومعرفة ومعايش لحالاتة عن قرب..
تحياتي

ا
المهم عدد التعليقات : 482 منذ 3 سنة

المسمى غلط .طبيا .والصحيح هو شلل في عظلات الوجه ناتجه عن تعرض الإنسان لحرارة وبعدها مباشرة البروده.فمثل الذي يستحدم بماء دافي ثم يعرض نفسه البرودة الهواء .أو العكس ففي هذه الحالة يصاب الإنسان بشلل في عظلات الوجه مما يحعلها تتمدد من جهة وتتقلص من الناحية الأخرى. وعلاجها الفعال هو الكي .

ا
اللهو البرى عدد التعليقات : 380 منذ 3 سنة

التصلب اللويحي مثله ومثل الشلل الا انه يمسك عضلات الوجه. وعندنا لا أدري إن كان هو أم لا يسمونه ملطومه ونظرة عين أو جن.. نسأل الله السلامة وهو مرض قد يشل عضلات الو جه من جهة وبدون ألم لايكنه لايحس فيها فمثلا يشرب الما لكنه ينسكب من شدقه ولايقدر يتحكم فيه ويبصم وقد تجهض عينه ولا يقدر يغمضها.. ويضحك ولكن من شدق واحد فقط. وعندنا يعالجونه بوسم المصاب. وأكثر المصابين يتشافون منه بعد الوسم أو تدفية الوجه وتدليكه بقوة أصاب كثرين وطابوا كلهم وماعلمت أن أحد تعالج منه بما ذكرت الا وطاب.. اهم شي التدفية علاجه فورا والابتعاد عن البرد والدكاترة يقولون له ضربة هوا..

ا
ابو محمد ? ✍️ عدد التعليقات : 134371 منذ 3 سنة

الله يكفينا الشرور بإختلاف انواعها واسبابهاا ، ماعلمناه منها وماجهلناه .. آمين ..

.. جزاك الله خير على هذه النصيحة الثمينه .. آمين ..

اترك تعليقاً