بات الكثير من الأشخاص يعانون من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتنا، حيث تفاقمت هذه المشكلة  الناتجة عن طيلة الجلوس، بالتزامن مع اضطرار الكثيرين للعمل في المنزل.

وتحدث معظم آلام أسفل الظهر نتيجة الإصابة، مثل الالتواء أو الإجهاد العضلي بسبب الحركات المفاجئة، أو ضعف ميكانيكا الجسم أثناء رفع الأشياء الثقيلة.

وتعد أفضل استراتيجية لمنع آلام أسفل الظهر عند الجلوس هي النهوض والتحرك كل 20 دقيقة، وهي المدة التي تستغرقها عملية الزحف عادة.

ونستعرض طرق بسيطة لتخفيف آلام أسفل الظهر وتشمل: التمدد:  ممارسة تمارين التمدد التي تضع جسمك في أوضاع معاكسة لوضعية الجلوس قد تساعد في تحسين آلام أسفل الظهر.

الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية: تساعد المسكنات مثل الأسبرين أو تايلينول ” أسيتامينوفين ” أو العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ” المسكنات ” مثل أدفيل ” إيبوبروفين ” أو أليف ” نابروكسين ” في تخفيف الألم والالتهاب.
الثلج أو الحرارة: يمكن أن تساعد عبوة الثلج أو زجاجة الماء المملوءة بالماء البارد في تخفيف آلام أسفل الظهر، ويمكن أن تساعد وسادة التدفئة أو زجاجة الماء الساخن أيضا على استرخاء عضلاتك وتقليل التشنجات.