يخشى قائد السيارة التقليدية أثناء السير من تحريك مفتاح التشغيل لما يسببه من مشاكل فى بادئ الحركة، ولكن يختلف الأمر في السيارات الحديثة.

ونستعرض ما يحدث بعد الضغط على زر START أثناء سير المركبة، فى السيارات القديمة عندما يدير السائق لمفتاح التشغيل أثناء سير السيارة ويؤدي هذا إلى سماع صوت مزعج قادم من محرك السيارة وقد تؤدي هذه العملية إذا استمرت إلى تلف بادئ الحركة أو المرش.

ويتوافر في السيارات الحديثة زر START بدلا من مفتاح التشغيل، و عند الضغط عليه أثناء السير لايحدث شئ أو ضرر نهائى، وتبقى السيارة فى وضعها الطبيعى،  لأنه قد يحصل ذلك بالخطأ عند القيادة وتلامس زر START.

 

وحول طريقة إيقاف محرك السيارة التي تتوفر على زر التشغيل START، يكون بالضغط لمدة 3 ثواني بشكل مستمر عليه عندها سيتوقف المحرك عن العمل حتى لو كانت السيارة تسير.

 

ونصح خبراء السيارات بعدم إجراء هذه الخطوة أثناء السير لأن توقيف محرك السيارة عن العمل أثناء السير خطير جدًا، فهو يؤدي إلى توقف أنظمة التوجيه والفرامل عن العمل في أغلب السيارات، كما أن الفرامل فى السيارة ستصبح متحجرة ولا تعمل، وصعوبة تدوير مقود السيارة أو الدركسيون، وبالتالي عدم التحكم في السيارة ولا تستطيع إيقافها وفي بعض السيارات قد يغلق الدركسيون، وبالتالي لاتستطيع تحريكه نهائيًا.