يطل الإعلامي المخضرم محمد التونسي، المشرف العام على قنوات MBC، على الجمهور للحديث عن محطاته المختلفة عبر برنامج “ألف ميل” عند الثامنة والنصف من مساء الخميس.

ويلقي البرنامج الضوء على نشأة “التونسي” في المدينة المنورة ودور أسرته في تنمية مواهبه وتأسيسه علمياً وأكاديمياً من خلال دراسته في جامعة الملك سعود والماجستير في الولايات المتحدة إضافةً إلى تأثير وإثارة السلطة الرابعة على حياته وكيفية مزاولتها ودعمه للمواهب والأخذ بأيديهم.

ويستعرض البرنامج أيضًا العديد من القصص والمواقف الطرفة والمؤثرة في حياة “التونسي” ومنها غضب والده عليه، ودور الإذاعة المدرسية في تطويره، بالإضافة إلى مواقف في حياته تكشف للمرة الأولى.

ويتحدث “التونسي” أيضًا عن ارتباط بأماكن تاريخية مثل باب السلام وثقافة التطوع و الجنون الذي أصابه كما يتناول علاقته بالراحل الدكتور عبدالرحمن الشبيلي ولماذا تيقن الإعلامي الكبير أن الصحافة ليست من كراسي الدراسة وكيف تجاوز العقبات التي واجهته آنذاك والتجارب التي خاضها.

وبرنامج “ألف ميل” هو برنامج وثائقي يغوص في أعماق بحار الشخصيات الناجحة مستعرضاً بداياتهم مروراً بالمصاعب وصولاً لحصد النجاح ويهتم البرنامج بكشف تفاصيل دقيقة ترى النور للمرة الأولى.

كما أنه يعتبر البرامج المتجددة التي قدمتها هيئة الإذاعة والتلفزيون ضمن دوراتها البرامجية التي سعت من خلالها لتكريس الهوية الوطنية وتكريم أبرز رموز الوطن، بالإضافة إلى نقل خبراتهم وتجاربهم الشخصية.