تواصل الحملة التوعوية لمكافحة التنمر التي نظمها مجلس شؤون الأسرة، ممثلا في لجنة الطفولة، فعالياتها, بهدف رفع مستوى الوعي بمخاطر التنمر، وتعزيز المبادرات الوطنية لحماية الطفل.

وتضمنت فعاليات الحملة، التي انطلقت الأحد الماضي تحت شعار “مالك حق”، جلسة حوارية عن التنمر ضد الأطفال, استضافت خلالها عددًا من الأطفال للحديث عن الظاهرة, وأسبابها, وأثر هذا السلوك على الطفل المتنمرعليه مستقبلاً.

كما بثت حسابات مجلس شؤون الأسرة وشركاء الحملة على منصات الإعلام الجديد المختلفة محتويات رقمية توعوية تناولت فيها التنمر أبعاد وسمات الشخصية المتنمرة، أسبابها ودوافعها، كما نشرت حقائق وأرقام إحصائية حول متابعة الأطفال والأبناء للمنصات الرقمية، وعما يواجهه الطلاب من التنمر في المدرسة.

وذكرت أن الإحصائيات عن التنمر في المدرسة كشفت عن أن 47% من الأطفال يتعرضوا للتنمر بشكل عام، و34% تعرضوا للتنمر اللفظي، و08% تعرضوا للتنمر البدني.

وأكدت لجنة الطفولة أن التنمر سلوك غير مسؤول، مشيرة إلى أن خطر التنمر يزول بوعي وإدراك ولي الأمر في التعامل مع هذا السلوك، وطرق حماية طفله من التنمر سواء كان لفظيًا أو بدنيًا , أوعبر الفضاء الإلكتروني.